وزير الداخلية فى اجتماعه بمساعديه:دفعنا بقيادات شابة فى حركة الشرطة لضخ دماء جديدة..نواجه الخروج على القانون بكل حسم وحزم.. تأهيل الضباط والأفراد لإعلاء"سيادة القانون"والموائمة بين الأمن وحقوق الإنسان

الخميس، 04 أغسطس 2016 11:46 م
وزير الداخلية فى اجتماعه بمساعديه:دفعنا بقيادات شابة فى حركة الشرطة لضخ دماء جديدة..نواجه الخروج على القانون بكل حسم وحزم.. تأهيل الضباط والأفراد لإعلاء"سيادة القانون"والموائمة بين الأمن وحقوق الإنسان الاجتماع
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مجدى عبد الغفّار، وزير الداخلية، إن حركة التنقلات الأخيرة روعى خلالها مجموعة من الأسس والمعايير التى تهدف إلى الدفع بقيادات شابة لتولى مناصب قيادية بهدف ضخ دماء جديدة بالعديد من القطاعات الأمنية لتتمكن من الإضطلاع بمسئولياتها الأمنية وإستكمال مسيرة تطوير منظومة العمل الشرطى وفق إستراتيجية الوزارة فى المرحلة القادمة والتى تتطلب عملاً جماعياً ومخلصاً من الجميع.

ووجه وزير الداخلية، خلال الاجتماع الذى عقده مع مساعديه ومن بينهم الذين تولوا مناصبهم فى الحركة العامة الأخيرة فى إطار متابعة تنفيد السياسات الأمنية والتوجهات العامة للوزارة وتقييم الأداء الأمنى وإستعراض المهام والأهداف الحالية والمرتقبة، الشكر لكافة رجال الشرطة على مابذلوه من تضحيات وجهد فعال خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً أن الجهود المخلصة التى بذلت على مستوى الضربات الإستباقية ضد العناصر الإرهابية والبؤر الإجرامية تستحق كل تحية وتقدير .

واستعرض وزير الداخلية عدداً من التقارير حول التحديات الأمنية المطروحة خاصةً فى مجال مكافحة الإرهاب خلال المرحلة الراهنة، والتى تتطلب أقصى قدر من اليقظة والجاهزية مع الإحتفاظ برؤية واضحة لمستجدات العمل الأمنى للحفاظ على ما تحقق من إنجازات .

وناقش الوزير خلال اللقاء محاور العمل الأمنى فى مجالات تدعيم الأمن العام والتصدى الحاسم لكافة صور الجريمة والقضاء على البؤر الإجرامية وملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، مشدداً على مواجهة كافة مظاهر الخروج على القانون بكل حسم وحزم وعدم التهاون مع أى جريمة من شأنها المساس بأمن الوطن والمواطن .

وأشار وزير الداخلية خلال الإجتماع، إلى أهمية تعاون الأجهزة المعنية بالوزارة مع أجهزة الدولة لضبط سوق النقد وسعر الصرف بما يكفل تشجيع حركة الاستثمار وانتعاش الإقتصاد.

وأكد الوزير على أهمية قيام الأجهزه الأمنية المعنية بتكثيف الحملات والمرورات الميدانيه على الأسواق لضمان وصول السلع والخدمات للمواطنين ومكافحة كافة صور الإستغلال والغش والتدليس.

وشدد على ضرورة تفعيل الأداء وتطوير الخطط الأمنية الخاصة بتأمين المناطق السياحية مع الإستعانة فى ذلك بأحدث الأجهزه والتقنيات المتطوره فى مجال التأمين ، وتأمين السياح خلال إنتقالاتهم وزياراتهم المختلفة .

وناقش الوزير آليات ضبط واقع الحالة المرورية التى تشهدها البلاد، مشدداً على أهمية تطوير الخطط المروريه وتفعيلها بما يضمن إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التيسير على المواطنين والحد من حوادث الطرق، مؤكداً على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة من جانب القيادات لضمان تنفيذ الخطط الأمنية والتعامل مع المواقف الطارئة، وشدد على أهمية مواصلة التدريب والتأهيل ورفع قدرات رجال الشرطة ليكون الناتج رجل أمن كفء يتسلح بالعلم ومزود بأحدث التقنيات .

وفى نهاية الإجتماع، شدد الوزير على ضرورة الإلتزام بحسن معاملة المواطنين، إنطلاقاً من قدسية رسالة العمل الأمنى، وطالب بضرورة العمل على توثيق العلاقة بين المواطنين وأجهزة الشرطة بإعتبار أن ذلك التعاون هو السبيل نحو الإرتقاء بنتائج العمل الأمنى على مختلف الأصعدة.

وشدد على أهمية إعلاء مبدأ سيادة القانون والموائمة بين تحقيق الأمن بمفهومة الشامل ومراعاة حقوق الإنسان من خلال التمسك بالإجراءات القانونية الفاعلة، مشيراً إلى أن العمل الأمنى فى كل خطوة من خطواته يجب أن يكون مبنياً على أبعاد ذات نظرة إنسانية قوامها الإحترام المتبادل بين أجهزة الشرطة والمواطنين وركيزته القانون من أجل تحقيق أمن الوطن وأمان المواطنين .



موضوعات متعلقة..



وزير الداخلية يجتمع بمساعديه ويشدد على احترام قيم حقوق الإنسان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة