وزير البيئة: إغلاق مكامير الفحم بمحافظات الدلتا فى موسم السحابة السوداء

الخميس، 04 أغسطس 2016 01:48 م
وزير البيئة: إغلاق مكامير الفحم بمحافظات الدلتا فى موسم السحابة السوداء مكامير فحم - أرشيفية
كتب محمد محسوب وأحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن المحافظين أصدروا قرارات بإغلاق مكامير الفحم الموجودة فى محافظات الدلتا خلال موسم السحابة السوداء، مشيراً إلى أن الإغلاق سيكون لفترة تمتد من شهرين إلى 3 أشهر، وهو ما ستستغله الدولة فى توفيق أوضاع المكامير.

وأضاف "فهمى"، خلال مؤتمر الإعلان عن خطة الحكومة لجمع قش الأرز ومواجهة السحابة السوداء، بحضور وزير الزراعة و6 محافظين وعدد من مسئولى وزارتى التنمية المحلية والزراعة، أنه بحلول شهر نوفمبر المقبل سيكون أغلب أصحاب المكامير قد استعدوا بأجهزة جديدة متوافقة بيئياً، وسيكون هناك سجلات معروفة لدى الدولة حول المخالفين للتعامل معهم بالقانون.

من جهته قال المهندس أحمد أبو السعود، رئيس جهاز شئون البيئة، إن وزارة البيئة تعاقدت مع وزارة الزراعة على تجميع 200 ألف طن قش ومع المتعهدين لتجميع 300ألف طن، مشيراً إلى زيادة عدد مواقع تجميع القش خلال العام الجارى، خاصة فى محافظتى الشرقية والدقهلية.

وأضاف "أبو السعود"، أن الوزارة جمعت، العام الماضى، قش الأرز من خلال 560 معدة، لافتاً إلى أنه تم شراء 225 معدة جديدة العام الجارى ليصل إجمالى المعدات التى ستستخدم فى تجميع قش الأرز إلى 785.


موضوعات متعلقة..


وفد برلمانى يغادر القاهرة للمشاركة فى ورشة عمل حول "السلامة الإحيائية"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة