مستثمرو السياحة للبرلمان: بيوتنا مخروبة والوزير معملش حاجة من 5 شهور.. العرابى يطالب بمجموعة عمل.. وحمدى بخيت يسوق نظام "الموديل".. كامل أبو على يقترح هيئة تنشيط.. وسحر طلعت: سنعرض المشاكل على الوزراء

الخميس، 04 أغسطس 2016 05:36 م
مستثمرو السياحة للبرلمان: بيوتنا مخروبة والوزير معملش حاجة من 5 شهور.. العرابى يطالب بمجموعة عمل.. وحمدى بخيت يسوق نظام "الموديل".. كامل أبو على يقترح هيئة تنشيط.. وسحر طلعت: سنعرض المشاكل على الوزراء سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، برئاسة سحر طلعت مصطفى، جدلا واسعا اليوم الخميس، خلال جلسة الاستماع التى عقدتها اللجنة، مع عدد من المستثمرين فى قطاع السياحة، لبحث المشاكل التى يواجهها القطاع، وكيفية النهوض به، وذلك بشأن تأخر الحملات الدعائية التى تقوم بها الوزارة، ما أدى إلى نقص نسبة الإشغال لنحو 60% عن العام الماضى.

جدل باجتماع "سياحة البرلمان"..ومستثمرى القطاع:"مخروب بيتنا



فى البداية، تحدثت نورا على رئيسة لجنة تيسير الأعمال بالإتحاد المصرى للغرف السياحية، عن توقيت الإعلان عن حملات التسويق السياحية فى عدد من الدول بالخارج، فرد عليها حسام الشاعر عضو جمعية مستثمرى البحر الأحمر، قائلا : "يا فندم مخروب بيتنا، احنا عنذنا شركات طيران ألغت حجوزاتها، و فى سبتمبر الجاى عندنا 60% سالب مقابل العام الماضى".

ووجه كامل أبو على رجل الأعمال حديثه لسحر طلعت مصطفى رئيسة اللجنة،قائلا : " وزير السياحة معملش أى حاجه، بقاله 5 شهور"، فردت عليه بأنها ستطالب الوزير بتسليمهم جدول بتوقيت الحملات الدعائية فى الدول المختلفة.

وزير الخارجية الأسبق يطالب بتشكيل مجموعة سياحية تضم 7 وزراء



من جانبه طالب السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، ‏بضرورة تشكيل لجنة وزارية سياحية، على غرار المجموعة الاقتصادية، موضحا : " تتكون من وزراء السياحة والآثار والطيران والخارجية والصناعة والتجارة والداخلية والثقافة ".

وأكد "العرابى" خلال كلمته بجلسة الاستماع أن صناعة السياحة جاهزة إلا أنها "هشة"، مشيرا إلى أن السياسة هى التي تقر مصير السياحة فى مصر، لأن الإصلاح السياسى هو أحد أهم السبل نحو إصلاح القطاع السياحي، متابعا : "السياحة لابد وأن تكون على رأس أولويات الدولة، لما لها من أهمية كبيرة، وارتباط العديد من الصناعات بها".

رئيس لجنة السياحة بجمعية المستثمرين يطالب البرلمان بمشروع قانون لإعفاء القطاع من أى إضافات مالية
بدوره طالب أحمد بلبلع، رئيس لجنة السياحة بجميعة المستثمرين، البرلمان بمشروع قانون يقضى بتأجيل أى إضافات مالية جديدة على القطاع السياحى، سواء كانت ضرائب أو تأمينات، حتى يتعافى القطاع نهائيا.

وأضاف "بلبع"خلال كلمته بجلسة الاستماع ، انه منذ تراجع مستوى القطاع السياحى، وهناك أحاديث وتوصيات كثيرة لعودة النشاط ، ولكن دون تنفيذ، مشداً على أن الدعاية لمصر سياحيا فى الخارج غير موجودة فى العديد من الدول.

حمدى بخيت يطالب بالتنسيق بين الوزارات لوضع إستراتيجية لإنقاذ القطاع من التراجع


وفى سياق متصل، طالب حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، بالتنسيق بين الوزارات المعنية بالسياحة، قبل وضع استراتيجية لإنقاذ القطاع من التراجع، مقترحا استخدام نظام "الموديل"، الذى يقوم على اختيار مكان سياحى، تقل فيها التهديدات السياسية والاقتصادية والأمنية، ويتم الترويج له بشكل كبير".

وطالب "بخيت" خلال كلمته بجلسة الاستماع، بوضع استراتيجية كبيرة للحل، وليس حلولا بشكل منفرد، من خلال التعاون بين القائمين على القطاع فى كافة أجهزة الدولة والشركات، وعقد اجتماعات دورية لدراسة الحلول المختلفة.

كامل أبو على يطالب بعمل هيئة لتنشيط السياحة تضم خبراء لتطوير القطاع


وعاد كامل أبو على للحديث، وطالب بضرورة إنشاء هيئة لتنشيط السياحة، تنثبق عن المجلس الأعلى للسياحة، وتضم عددا من الخبراء فى المجال، مع الاستعانة بالخبرات الخارجية، للعمل بشكل علمى لتطوير القطاع، فيما رد عليه عمرو صدقى وكيل اللجنة، أن لدينا بالفعل هيئة لتنشيط السياحة، ولكن نستطيع تعديل اللوائح الخاصة بها، لتسمح لنا إضافة خبراء فى المجال".


و أشار "أبو على" ، إلى أن المستثمرين الذين حضروا اللجنة اليوم، لم يأتوا للهجوم على الوزير، مشدداً : " مرفوض تخوين أحد لأحد، كلنا وطنيون، وهدفنا تطوير القطاع، وأنا شيدت فندقا فى الفترة التى شهدت تعثر للقطاع، لأعطى رسالة للخارج بأن مصر آمنة، وليس لصالح شخصى".

رئيسة اللجنة:سنعد مذكرة بكافة مشاكل المستثمرين لعرضها على الوزراء المختصين


من جانبها أكدت سحر طلعت مصطفى رئيسة اللجنة، أنها ستعد مذكرة بكافة مشاكل المستثمرين التى طرحوها باجتماع اللجنة اليوم ، على أن تطرحها على الوزراء المختصين، خلال اجتماعاتهم باللجنة.

عضو "مستثمرى البحر الأحمر" فى اجتماع لجنة السياحة بالبرلمان: بيتنا اتخرب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة