مجلس كنائس مصر ينعى العالم الكبير أحمد زويل: سيظل مثالا للأجيال القادمة

الخميس، 04 أغسطس 2016 02:46 م
مجلس كنائس مصر ينعى العالم الكبير أحمد زويل: سيظل مثالا للأجيال القادمة الراحل الدكتور أحمد زويل
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى مجلس كنائس مصر العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل، الذى ساهم بعلمه وجهده فى نقل البشرية خطوات واسعة فى طريق التقدم والازدهار.

وأكد القس رفعت فتحى أمين عام المجلس في بيان له اليوم الخميس على أن الراحل الكبير لم يتوان لحظة عن خدمة وطنه والمشاركة فى النهوض به على الرغم من كثرة مشغولياته.

وأكد المجلس فى بيانه على أن شخص الدكتور أحمد زويل سيظل دائما مثالا ونبراسا للأجيال القادمة.

واختتم القس رفعت فتحى البيان بتقديم خالص العزاء لأسرة الراحل وتلاميذه وكل من عرفوه، وإلى الشعب المصري خاصة والإنسانية عامة.


موضوعات متعلقة..


- اليوم.. أسرة زويل تتلقى العزاء فى وفاته بالمركز الإسلامى بلوس أنجلوس

- البابا تواضروس عن زويل: "كان فى نفس مدرستى"

- معتز عبد الفتاح: "زويل" لو عاش فى مصر ما وصل لنوبل.. والشعب منشغل بتفاهات

- بالصور.. الحزن يخيم على أهالى دمنهور مسقط رأس العالم أحمد زويل بعد وفاته.. أصدقاؤه يروون ذكرياتهم معه: كان يكتب معادلاته الكيميائية على صوت أم كلثوم ويذاكر تحت عامود النور بالشارع

- أكرم القصاص يكتب: حكاية أحمد زويل مع العلم والسياسة.. عالم نوبل واجه حملات سببها الغيرة.. ويشبه نجيب محفوظ فى فصل حياته الخاصة عن العامة.. ويؤكد اعتزازه بالتعليم الذى حصله فى مصر

- بالصور.. رحل العالم وبقيت أعماله.. مدينة زويل تتشح بالسواد وتنكس علمها حزنا على فراق صاحب نوبل.. الطلاب يؤكدون: سنواصل المسيرة.. والمتحدث باسم "زويل": اختيار رئيس للمدينة بعد الجنازة

- أحمد زويل والرؤساء.. صاحب نوبل تلقى خطابا من عبد الناصر.. ووصف السادات بــ"البطل الجرئ".. و"ارتيكاريا" مبارك منعته من مقابلة المخلوع فى 2010.. وأشاد بالسيسى "The action man"

- مصر التى أرادها "زويل"..دولة خيالها بلا حدود تحارب الفشل بالفكر والإبداع.. تتبنى الاستثمار فى العلم وتمتلك صناعة النجاح ومواجهة الواقع.. تلتحم فيها مراكز ومعاهد البحث العلمى دون العمل فى "جزر منعزلة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة