تأجيل محاكمة جمال صابر عضو حركة حازمون ونجليه فى حيازتهم أسلحة لشهر أكتوبر

الخميس، 04 أغسطس 2016 11:47 ص
تأجيل محاكمة جمال صابر عضو حركة حازمون ونجليه فى حيازتهم أسلحة لشهر أكتوبر نجلا جمال صابر - أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، تأجيل جلسة محاكمة جمال صابر عضو حركة حازمون ونجليه أحمد وعبد الرحمن، بتهمة حيازة أسلحة وذخيرة، لجلسة اليوم الخامس من دور أكتوبر.

صدر القرار برئاسة المستشار يوسف عثمان وعضوية المستشارين نبيل يوسف وياسر الأحمداوى، وسكرتارية محمد عطية وعصام ترك وحمدى محمد.

وقبل التأجيل نادت المحكمة على شاهد الإثبات محمد معوض نورالدين الرائد بقسم روض الفرج، والذى قال بعد حلف اليمين، إنه كان هناك مشاجرة بين الطرفين من الأهالى روض الفرج وأهالى منطقة العسال، وكلاهما يحمل أسلحة نارية وخرطوش، وعددهما كان يتجاوز الـ400 شخص.

وأضاف الشاهد أن المتهم جمال صابر كان يحمل سلاح آلى، وباقى أنصاره كانوا يحملون أسلحة نارية وخرطوش، وهنا قاطعه القاضى أن أمر الإحالة بهذه القضية ليس به سوى 4 متهمين.

كما تمسك الشاهد بأقواله فى تحقيقات النيابة العامة بعدما واجهه القاضى بتناقض أقواله أمام المحكمة عما قاله فى التحقيقات، وبسؤال الدفاع للشاهد عن المكان تحديدا الذى وقعت فيه المشاجرة، عجز عن تحديد مكان الواقعة بالتحديد وتمسك بأقواله فى التحقيقات.

كما نادت المحكمة على شاهد الإثبات الثانى، والذى يعمل نقيب شرطة بقسم روض الفرج إبان الأحداث، وعن أقواله حول الواقعة أكد الشاهد أنه حضر نشوب مشاجرة بين أهالى روض الفرج وأهالى منطقة العسال، كما أكد الشاهد أن الواقعة منذ فترة وأنه متمسك بأقواله فى تحقيقات النيابة.

فيما عرضت المحكمة المتهمين على الشاهد، وتمكن من التعرف على جمال صابر ونجليه، وعن سؤال المحكمة حول رؤية الشاهد للمتهمين فى مكان المشاجرة، أكد الشاهد أنه لا يتذكر أنه شاهدهم فى مكان المشاجرة، وأنه متمسك بأقواله فى تحقيقات النيابة.

ومن جانبه، وجه جمال صابر حديثه للمحكمة وأكد أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الشاهد الأول، والذى يعمل رئيس مباحث بروض الفرج وقت الأحداث، وطالب منه مقابلته ناحية كورنيش روض الفرج، للحديث معه حول الواقعة، ونوه أنه رفض مقابلة رئيس المباحث.

وكانت النيابة العامة قد وجهت لجمال صابر ونجليه تهمة حيازة سلاح نارى عبارة عن طبنجة وبندقية آلية وفرد خرطوش.


موضوعات متعلقة..


بدء نظر محاكمة جمال صابر ونجليه بتهمة حيازة أسلحة وذخيرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة