بمناسبة عيد ميلاده الـ55.. أهم 10 تغريدات فى تاريخ أوباما.. السبعة الأوائل يدعم بها "زواج المثليين".. تويتة فى حب "ميشيل".. وأخرى يرثى بها "روبين ويليامز".. وتدوينة عن تغير المناخ

الخميس، 04 أغسطس 2016 01:16 م
بمناسبة عيد ميلاده الـ55.. أهم 10 تغريدات فى تاريخ أوباما.. السبعة الأوائل يدعم بها "زواج المثليين".. تويتة فى حب "ميشيل".. وأخرى يرثى بها "روبين ويليامز".. وتدوينة عن تغير المناخ باراك أوباما
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل اليوم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، باراك أوباما بعيد ميلاده الخامس والخمسين، وهو آخر عيد ميلاد يحتفل به داخل البيت الأبيض.

ويعتبر أوباما أكثر رؤساء الولايات المتحدة تفاعلا مع مواقع التواصل الاجتماعى، ويحرص على تسجيل رأيه على صفحته الخاصة بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر" دائمًا فى كل حدث، وأظهر البحث عن أعلى 10 تدوينات فى تاريخه عن عدد كبير من المفاجآت.

وأعلى التغريدات التى تفاعل معها متابعو "أوباما" كانت لعلم المثلية الملون بألوان الطيف مكتوب عليه "هذا قانون الأرض اليوم" مطالبًا متابعيه بإعادة نشرها، ونالت أكثر من 208 آلاف إعادة نشر.


 تغريدات فى تاريخ أوباما (1)

وكذلك ثانى تغريدة لا تختلف كثيرًا عن سابقتها فكان يبرر بها دعمه لزواج المثليين، قائلا "جميع البشر يجب أن يتم معاملتهم بمساواة بغض النظر عن من هم و من يحبون" ونالت أيضا هذه التغريدة عددا كبيرا من إعادة النشر حيث حققت حوالى 76 ألف ريتويت.


 تغريدات فى تاريخ أوباما (2)

وثالث ورابع التغريدات فى قائمة الأكثر شهرة للرئيس الأمريكى، كانت فى اليوم الذى أبطلت المحكمة العليا الأمريكية قانونا يمنع المعونات الفيدرالية عن زواج المثليين، يوم 26 يونيو 2013 وقال بأحدها "حكم اليوم المتعلق بزواج المثليين خطوة تاريخية للأمام من أجل المساواة فى الزواج" ونالت 72 ألف ريتويت، فيما نشر بالأخرى صورة للمحكمة العليا الأمريكية تكتسى بألوان الطيف الدالة على المثلية الجنسية معلقا عليها "أعيدوا نشرها إذا كنتوا تعتقدوا أن الجميع يجب أن يتزوجوا من يحبون" بأكثر من 69 ألف تغريدة .


 تغريدات فى تاريخ أوباما (3)

 تغريدات فى تاريخ أوباما (4)

وخامس التغريدات كانت عن قضية تغير المناخ حين نشر صورة له وهو يلعب لعبة "جيم بوينت" معلقا عليها "تغير المناخ حقيقة مثل أن أوباما فاشل فى لعبة جيم بوينت"، وحققت 63 ألف إعادة نشر.


 تغريدات فى تاريخ أوباما (5)

ونالت زوجته "ميشيل" نصيبا من تغريدات "أوباما" منذ تواجده على تويتر، حيث نالت صورتهما معا المركز السادس فى قائمة الأهم عبر حسابه، فقد احتفل بعيد زواجه بها بصورة رومانسية تجمعهما معلقا عليها "23 عاما ومازلنا مستمرين بقوة وهناك المزيد سيأتى"، وحققت 63 ألف ريتويت هى الأخرى.


 تغريدات فى تاريخ أوباما (6)

والتغريدة السابعة فى القائمة اهتم أوباما خلالها برثاء الفنان العالمى "روبن ويليامز"، قائلا "روبن ويليامز كان طيارا وطبيبا ومربيا" فى إشارة لأعمال الفنان الأمريكى، مضيفا "ولكنه لا يتكرر فهو فريد"، حقتت هذه التغريدة 61.163 ألف ريتويت.


 تغريدات فى تاريخ أوباما (7)

وعادت قضية زواج المثليين للمنافسة فى تغريدات أوباما لتكون التغريدة الثامنة فى هذا الإطار، قائلا "عندما يتم معاملة جميع الأمريكان بالمساواة فسنصبح جميعا أكثر حرية"، وهى التغريدة التى حققت 60,448 ألف ريتويت.


 تغريدات فى تاريخ أوباما (8)

والتغريدة التاسعة كانت عبارة عن صورة له مكتوب عليها "الزوجان من نفس النوع يجب أن يستطيعا أن يتزوجا" مطالبا متابعيه بإعادة نشرها إذا كانوا يوافقوه الرأى، وحققت60,448 ألف ريتويت .


 تغريدات فى تاريخ أوباما (9)

وآخر التغريدات كانت أيضا تدعم زواج المثليين وقال بها "جميعا خلقنا متساوون"، وحققت حوالى 51 ألف ريتويت .


 تغريدات فى تاريخ أوباما (10)



موضوعات متعلقة :


أوباما يناقش تطورات القتال ضد تنظيم داعش










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة