وتؤكد: المواطن يتحمل مسئولية البيانات الخاطئة..

اتهامات لـ"التضامن" بالتلاعب فى معاشات تكافل وكرامة.. والوزارة تنفى

الخميس، 04 أغسطس 2016 06:00 ص
اتهامات لـ"التضامن" بالتلاعب فى معاشات تكافل وكرامة.. والوزارة تنفى غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بدء تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع تكافل وكرامة، قالت منظمة العدل والتنمية، إنها رصدت استغاثات بعض المواطنين بمحافظات الصعيد، بتلاعب وحدات الشئون الاجتماعية بملفات الفقراء الخاصة بمعاشات تكافل وكرامة لمساعدة الأسر الفقيرة.

وقالت المنظمة فى بيان لها، إن وحدات الشئون الاجتماعية فى قرية القلمينا بمحافظة قنا ومركز الوقف، وعدد من المحافظات، شملت: "قنا، أسيوط، أسوان، وسوهاج"، تلاعبت بملفات الأهالى، وسهلت حصول غير مستحقى الدعم على المعاشات، ومنهم نساء أزواجهن يعملون فى دول الخليج.
أوضحت المنظمة أن وحدة الشئون الاجتماعية فى قرية القلمينا بمحافظة قنا ومركز الوقف، وعدد من المحافظات، شملت: "قنا، أسيوط، أسوان، وسوهاج"، لم ترسل ملفات الفقراء إلى وزارة الشؤون الاجتماعية، وأجبرتهم على تقديم تظلمات جديدة بعد استبعادهم من المعاشات.

ولفتت المنظمة، إلى أن الأهالى تقدموا بأوراقهم منذ سبتمبر 2015، وأخبرتهم الشئون الاجتماعية فى قنا، بأن أوراقهم أرسلت للوزارة، وبانتظار الكروت الذكية، وبعد اتصالاتهم أخبرتهم الوزارة بأن طلباتهم رفضت، وأنهم لا يستحقون الدعم.

وطالبت المنظمة، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتحقيق فى عدم حصول الفقراء على معاشات التكافل والكرامة، نتيجة تلاعب بوحدات الشئون الاجتماعية فى القرى، كما طالبت بتحويل المتلاعبين بملفات الأهالى من مديرى وحدات الشئون الاجتماعية، إلى التحقيق والمحاكمة العاجلة، ومنهم مديرة الوحدة فى القلمينا.

فيما نفت وزارة التضامن الاجتماعى تدخل الوحدات الاجتماعية فى اختيار المستحقين للمعاشات، وقال مصدر مسئول بالوزارة فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن الوحدات الاجتماعية ليس لها دورا فى تحديد المستحقين، موضحا أنه لا توجد لجان بشرية لتحديد الاستحقاق بالحصول على المعاش من عدمه.

وأشار المصدر الى أن عملية الاختيار تتم من خلال معادلة إحصائية على الحاسب الآلى، ويقتصر دور الوحدات على استلام الطلبات فقط، مشددا على أنه فى حال ثبوت أى تلاعب بالأوراق فإن المواطن هو من يتحمل المسئولية الكاملة عن المعلومات التى قام بتسجيلها وأتضح عدم صحتها.


موضوعات متعلقة


وزارة التضامن الاجتماعى فى انتظار دفعة الـ30 مليون دولار لاستكمال المرحلة الثانية من "تكافل وكرامة".. 16 محافظة و62 مركزًا مستهدفة وفقًا لنسبة الفقر.. وسوهاج وشمال سيناء على رأس القائمة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المطيري

إهدار المال العام

المواطن هو المسؤول عن صحة بياناته يا سلام قالوا للحرامي احلف صحى النوم يا حكومة أغلب الناس ادعت الفقر وقدمو أوراق غير صحيحة ففى قريتنا بأسيوط أصحاب عمارات بالقاهرة وأصحاب لوادر ومحاجر وأراضي زراعية واسعة أخذوا المعاش وسلملى على الحكومة.

عدد الردود 0

بواسطة:

صفاء

2

انا كتبت أمس ولم يتم نشر التعليق عايزة اعرف لية انا أسمى نزل فى فيزا كرامة واتوقف واتصلت 19680 قالولى أتوقف من غير أسباب وكلمت موظف الشؤون قالى أن الشركة بتختار بمازاجها لية هما بيجيبون من بيوت ابوهم فأرجو الرد على رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى وشكرا فى ناس محتاجة وناس مش فى دماغها حاجة انا من نذلة الشوبك بدرشين جيزة

عدد الردود 0

بواسطة:

صفاء

3

انا من نذلة الشوبك بدرشين جيزة اتصلت 19680 قالولى الفيزا نزلت بس اتوقفت من غير أسباب كلمت موظف الشؤون قالى أن الشركة مش بتعرف الأسباب احنا بنسلم الكروت فقط نشتكى لمين للة الواحد القهار وياريت السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى يهتم بهذا الموضوع بالأخص لأن الموظفين معندهمش ضمير وهيضيعو مجهود رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى انا قولت السبب انى بعلق على النت فعشان كدة الفيزا اتوقفت ارجو من القائمين على هذه الجريدة إرسال تعليقى لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

عياد الجرزاوى عطية فرج

اسيوط البداري

انا والمدام لا يوجد معنا دخل وقدمت اكثر من اربع مرات ولا يستجيبوا لي وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد سلامه

مشروع فاااااااااااااشل

المشروع دى فيه ناس بتقبض وعندها اراضى زراعيه وعندها اموال ومش محتاجه الناس دووول بيقبضوا لكن ياحول الله الناس الغلابه اللى مش بيقبضوا ومستعبدين هما الناس الغلابه اللى محتاجين للقبض بجد وحسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

تزوير فعلي بقرية سفلاق .سوهاج

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

مش كفاية إن الوزارة تنفى يجب تدخل جهات التحقيق وهى التى تنفى أو تؤيد الواقعة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

الوزيرة بتتكلم عن المواطن ف الصعيد ولا ف سويسرا ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري 777

كل الصعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

الشفافية والتعتيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة