خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

ماكين ينتقد إدارة أوباما لإرسالها مبلغ 400 مليون دولار إلى إيران

الخميس، 04 أغسطس 2016 03:09 م
ماكين ينتقد إدارة أوباما لإرسالها مبلغ 400 مليون دولار إلى إيران عضو مجلس الشيوخ الأمريكى السناتور جون ماكين
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكى السناتور جون ماكين أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما ارتكبت خطأ كبيرا بإرسالها مبلغ 400 مليون دولار إلى إيران.

وأضاف ماكين- فى تصريحات أوردتها قناة (الحرة الأمريكية) الخميس، أن إيران ستستخدم هذه الأموال لدعم أنشطتها غير المشروعة فى العراق وسوريا وزعزعة استقرار حلفاء الولايات المتحدة فى منطقة الشرق الأوسط.

ووصف ماكين ما حدث بأنه واحد من أكثر "الأمور المشينة" التى رأها من أى إدارة أمريكية، وأضاف قائلا "ما كان ينبغى إرسال هذه الأموال إلى إيران لأنها ستستمر فى استخدامها لتمويل أنشطتها غير المشروعة والخطرة سواء أكان ذلك فى العراق أو سوريا أو لتطوير أسلحة كما تفعل الآن خرقا للاتفاق معها".

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية- فى وقت سابق- أن إدارة أوباما أرسلت سرا 400 مليون دولار إلى طهران كدفعة أولى من صفقة بين الجانبين يبلغ حجمها 1.7 مليار دولار، وذلك كفدية من أجل إطلاق سراح 4 سجناء أمريكيين كانت تحتجزهم طهران.

من جانبه نفى المتحدث باسم البيت الأبيض- أمس- الاتهامات بأن الأموال المدفوعة لإيران مقابل الإفراج عن السجناء الأمريكيين، موضحا أن هذا المبلغ الذى تم إعادته إلى إيران جزء من تسوية صفقة أسلحة لم تتم بين البلدين وتعود إلى ما قبل انتصار الثورة الإسلامية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة