خالد صلاح

روسيا تدعو وسائل الإعلام الغربية إلى نشر جرائم المعارضة فى سوريا

الخميس، 04 أغسطس 2016 11:44 ص
روسيا تدعو وسائل الإعلام الغربية إلى نشر جرائم المعارضة فى سوريا جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا وسائل الإعلام الغربية للتحلى بالشجاعة وكسر الصمت حول جرائم ما يسمى بالمعارضة السورية "المعتدلة" والخسائر البشرية جراء ضربات التحالف.

وفى معرض تعليقها على الهجوم الكيميائى الأخير فى حلب، كتبت زاخاروفا على حسابها فى موقع "فيسبوك"- حسبما افادت قناة روسيا اليوم الاخبارية الخميس، أن حركة "نور الدين زنكى" المدعومة من قبل واشنطن، واجهت اتهامات كثيرة بارتكاب مذابح بحق مدنيين بينهم نساء وأطفال فى أحياء حلب خارج منطقة سيطرة المعارضة المسلحة.

وأوضحت زاخاروفا أن فصائل تحالف قوات سوريا الديمقراطية تحاصر مدينة منبج فى ريف حلب بالكامل، إذ تجرى معارك عنيفة بين أفراد هذا التحالف وعناصر "داعش" داخل أحياء سكينة، ما يؤدى إلى سقوط خسائر كبيرة فى صفوف المدنيين، مشيرة إلى أن طائرات التحالف الدولى بقيادة واشنطن توجه ضربات جوية فى معظم الحالات، ليس إلى مواقع للتنظيم الإرهابى، بل إلى مناطق مأهولة.

وأشارت زاخاروفا إلى أن طائرات التحالف وجهت أكثر من 90 ضربة إلى أحياء المدينة بدءا من 19 يوليو الماضى، ما أدى إلى مقتل المئات وإصابة آلاف المدنيين.

وكان مسئول عسكرى روسى فى سوريا، قد أعلن الأربعاء أن 7 أشخاص قتلوا ونقل أكثر من 20 آخرين إلى المستشفيات بعد استخدام مواد سامة من قبل مسلحى حركة نور الدين زنكى فى حلب.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة