بالصور..رفع العلم على لنش الصواريخ الروسى "مولينيا" فى رأس التين بالإسكندرية.. اللنش أهدته روسيا لمصر.. ويحمل اسم "أحمد فاضل".. والفريق أسامة ربيع يؤكد تطابق الرؤية السياسية للبلدين حول مواجهة الإرهاب

الخميس، 04 أغسطس 2016 12:51 م
بالصور..رفع العلم على لنش الصواريخ الروسى "مولينيا" فى رأس التين بالإسكندرية.. اللنش أهدته روسيا لمصر.. ويحمل اسم "أحمد فاضل".. والفريق أسامة ربيع يؤكد تطابق الرؤية السياسية للبلدين حول مواجهة الإرهاب رفع العلم على لنش الصواريخ الروسى "مولينيا"
كتب - محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• قائد القوات البحرية يشهد مراسم رفع العلم بحضور وفد عسكرى روسى
•• الفريق أسامة ربيع: تطابق فى الرؤية السياسية بين مصر وروسيا لحفظ الأمن بالشرق الأوسط



تسلمت القوات البحرية المصرية، أحد لنشات الصواريخ الهجومية، RKA 32 من طراز مولينيا والذى قامت جمهورية روسيا الاتحادية بإهدائه لمصر، بعد أن تم إيفاد مجموعة من أمهر الأطقم الفنية والتخصصية للتدريب على هذا الطراز من اللنشات لاستلامه من الجانب الروسى.

وشهد الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية مراسم رفع العلم المصرى على سطح لنش الصواريخ الروسى RKA 32 من طراز مولينيا والذى أطلق عليه أسم « سجم أحمد فاضل»، وذلك بالقاعدة البحرية بالإسكندرية، بحضور عدد من قادة القوات البحرية المصرية، ووفد عسكرى روسى كبير على رأسه لواء بحرى إيجور سيمولاك قائد قاعدة «ليننجراد» البحرية الروسية.

وقد تم توقيع عقود التسليم والتسلم للنش الروسى بواسطة كلا من قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، وقائد قاعدة «ليننجراد» البحرية الروسية، حيث أجريت مراسم تسليم وتسلم اللنش وتبادل الهدايا التذكارية لكلا الجانبين.

وقام قائد القوات البحرية المصرية يرافقه قائد قاعدة «ليننجراد» البحرية الروسية برفع العلم المصرى على القطعة البحرية سجم «أحمد فاضل» معلنين انضمامها للقوات البحرية المصرية.

من جهته، رحب الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية بالوفد العسكرى الروسى الموجود بالإسكندرية، وأوضح أن القوات البحرية تحتفل اليوم برفع العلم المصرى على اللنش أحمد فاضل الذى أهدته روسيا لمصر، والذى يأتى فى إطار التعاون العسكرى المشترك بين القاهرة وموسكو.

وأكد أن هناك تطابق فى الرؤية السياسية بين البلدين فى مواجهة الإرهاب وحفظ الأمن بالشرق الأوسط، مشيدًا بحرص الجانب الروسى على تدريب الطاقم المصرى على اللنش بروسيا الاتحادية، ونقل الخبرة للطاقم المصرى فى أقل وقت.

ووجه الفريق ربيع رسالة إلى أفراد الطاقم المصرى هنأهم فيها بانضمام القطعة البحرية الجديدة، مشيدا بإنهاء تدريب الطاقم المصرى فى فترة قصيرة وسط إشادة من الجانب الروسى، مطالبا بالحفاظ على الكفاءة القتالية للنش لتنفيذ المهام المختلفة.

فى سياق متصل، أكد قائد قاعدة «لينن جراد» البحرية الروسية، أن تسليم اللنش الصاروخى «مولينيا» للبحرية المصرية، يأتى فى إطار العلاقات القوية التى تجمع بين مصر وروسيا، واصفا التعاون العسكرى بين القاهرة وموسكو، بالتعاون القوى والممتد منذ فترات طويلة.

وأوضح خلال كلمته أن لنش الصواريخ زار الإسكندرية فى أغسطس الماضى، وشارك فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة مضيفا: «بعد يومين سيحتفل الشعب المصرى بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، وفى هذا الصدد يعتبر تسليم اللنش مناسبة رمزية كبيرة».

وتمنى «سيمولاك» للطاقم المصرى الاستفادة من المعدات الروسية، كما أكد على أن مستوى التدريب للطاقم المصرى للنش يسمح له باستخدامه بأقصى كفاءة لحماية المصالح الوطنية المصرية المختلفة.

ويعد لنش الصواريخ الهجومى «أحمد فاضل» من أحدث الوحدات المتطورة فى البحرية الروسية، والمزود بالعديد من منظومات التسليح، من بينها الصواريخ سطح سطح؛ والتى تعد الأسرع من نوعها فى البحريات العالمية، والمدفعيات متعددة الأعيرة، إضافة إلى أنظمة الإنذار والحرب الإلكترونية الحديثة، والذى يعد بمثابة إضافة جديدة لمنظومة التطوير والتحديث للقوات البحرية.

العلم المصرى، لنش الصواريخ الروسى مولينيا، رأس التين بالإسكندرية (1)

قائد قاعدة الإسكندرية يوقع عقود التسليم والتسلم للنش الروسى مع قائد قاعدة «ليننجراد» البحرية الروسية



العلم المصرى، لنش الصواريخ الروسى مولينيا، رأس التين بالإسكندرية (2)

رفع العلم المصرى على لنش الصواريخ الروسى طراز مولينيا



العلم المصرى، لنش الصواريخ الروسى مولينيا، رأس التين بالإسكندرية (3)

العلم المصرى يرفرف أعلى اللنش الجديد بعد تسميته «أحمد فاضل»



العلم المصرى، لنش الصواريخ الروسى مولينيا، رأس التين بالإسكندرية (4)

رجال القوات البحرية يصطفون أمام لنش الصواريخ «أحمد فاضل»




موضوعات متعلقة..


القوات المسلحة ترفع العلم على لنش الصواريخ الروسى "مولينا" بالإسكندرية

قائد القوات البحرية: "ميسترال" خضعت لتعديلات بسيطة لتتناسب مع نظم القيادة والسيطرة المصرية.. إنهاء التعاقد على المروحيات المخصصة للحاملتين قريبا.. ومدير الشركة المصنعة: التعاون مع مصر يستمر حتى 2020








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الحاسى

رحم الله الزعيم ناصر.....

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

الحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

شكرا لروسيا

عدد الردود 0

بواسطة:

ام عبد الرحمن

الحمدلله ....اللهم احمي مصر ورجالها المخلصين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة