خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الإرهاب يضرب سياحة أوروبا..11% تراجعا فى فرنسا و23% ببلجيكا و2.7%ببريطانيا

الخميس، 04 أغسطس 2016 01:59 م
الإرهاب يضرب سياحة أوروبا..11% تراجعا فى فرنسا و23% ببلجيكا و2.7%ببريطانيا حادث نيس الإرهابى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الصن" البريطانية إن حادث مقتل سيدة وإصابة آخرين فى هجوم إرهابى أمس الأربعاء وسط لندن يعد الأخير فى سلسلة هجمات استهدفت أوروبا، وألقت بظلالها على قطاع السياحة فى القارة العجوز.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الهجمات أبعدت السياح رغم أن هذا التوقيت من العام يعد ذروة الموسم الصيفى، موضحة أن العديد من الفنادق وخطوط الطيران وشركات السياحة شكوا من تراجع نسبة الإشغالات بعد الهجمات التى شهدتها فرنسا وألمانيا وبلجيكا واسطنبول.

وتزداد المخاوف حيال تعرض قطاع السياحة فى أوروبا للمزيد من التراجع لاسيما بعد مقتل 172 شخصا فى هجمات متفرقة منذ بداية العام.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن حجوزات الفنادق فى فرنسا فى موسم الصيف أقل من معدلها الطبيعى وذلك حتى قبل هجوم نيس يوم العيد الوطنى الفرنسى، بينما تراجعت نسبة الإشغالات فى لندن 2.7% بالمقارنة مع نفس الوقت العام الماضى، بينما تراجعت الإشغالات فى امستردام 8.3%.

بينما تراجعت حجوزات الطيران لنيس بعد هجوم 14 يوليو الماضى بنسبة 57%، كما تراجعت حجوزات الطيران فى فرنسا بوجه عام بنسبة 20%.

وأوضح بحث لـ ForwardKeys، محلل بيانات للسفر أن نسبة حجوزات السفر تراجعت فى فرنسا بنسبة 11%، وبلجيكا 23%، وتركيا 31% .


موضوعات متعلقة..



"الذئاب المنفردة”تصل شوارع لندن.. مقتل امرأة وإصابة 5 آخرين فى حادث طعن بقلب عاصمة "الضباب".. الشرطة: دافع الإرهاب مطروح للبحث خلال التحقيق.. والسلطات تنشر 600 شرطى مسلح تحسبا لهجمات محتملة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed ibrahim

وهى دى نسبة !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة