أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب النور: هناك 8 أنواع للختان.. أؤيد تجريم 7 وأرفض إلغاء الثامن

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 04:05 م
نائب النور: هناك 8 أنواع للختان.. أؤيد تجريم 7 وأرفض إلغاء الثامن مجلس النواب - أرشيفية
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد صلاح خليفة، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إن هناك 8 أنواع لختان الأنثى، 7 أنواع منها مضرة بالمرأة وعلى خلاف السنة، ويجب تجريمها، إلا أن النوع الثامن تحدث عنه الرسول (ص) وأرفض تجريمه لأنه سنة ويحمل المنافع المتعددة للمرأة.

 

وأضاف خليفة، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم، الأربعاء، برئاسة على عبد العال: "أرفض تجريم الختان للإناث على إطلاقه، فأنا مع تجريم الـ7 أنواع المضرة، وعدم تجريم النوع الثامن المفيد"، مستشهداً بقول الشيخ عبد الحليم محمود، شيخ الأزهر سابقا فى هذا الشأن.

 

وتابع خليفة: "أنا مش قادر اتكلم تفصيلا على هذا النوع المفيد للمرأة، أو أن أفصح هو عبارة عن إيه"، مضيفا: "سأضع ملاحظاتى فى المضبطة لمن يريد الاطلاع عليها"، فيما طالب على عبد العال، رئيس مجلس النواب، من "خليفة" تسليم مذكرته وملاحظاته إلى مجدى مرشد، رئيس لجنة الصحة للاطلاع عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

على العظيم الجمال

إحنا مش كنا خلاص إنتهينا من الموضوع ده؟

لا يوجد شيء إسمه ختان البنات يا عالم! هناك تشويه أو إفساد أو جهل بسبب عادات إفريقية وضيعة فقط! إنما الختان فهو للذكور فقط!

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل ابراهيم

فعلا ختان النساء انواع اسوءها هو الختان الفرعوني

و هذا النوع لا يمارس في مصر بل في افريقيا و بعض مناطق السودان. التجريم يجب ان يكون للانواع المضرة فقط فصدور قانون لتجريم نوع لم يحرمه الدين سوف يحدث تناقض واضح بين الدين و القانون و يدخلنا في اشكالية عقائدية هي هل نحرم ما حلل الله ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء عبد الله

الى تعليق رقم 2

من غير الدقيق أن نقول "هل نحرم ما أحل الله" على ما يسمى ب "ختان البنات". لقد تركها الشرع لتقدير المشرع حسب الزمان والمكان و أعراف الناس. والان أجمع الغالبية الفاهمة على عدم إجراء هذه الجراحة غصبا وبدون إذن الفتاة نفسها . والعدل أن نترك للفتاة نفسها بعد بلوغها سن 18 وقدرتها هي على التصرف فى جسمها أن تسعى لهذه الجراحة أو أن ترفضها هي. كفاية جدل وتضيع وقت الامة فى أشياء لا تختلف عليها غالبية المسلمين والعلم وياريت نوجه وقتنا ومجهودنا الى ما هو أهم زى كده كيف نأكل ونشرب ونحمى أنفسنا بدل تسولنا على اللى يسوى ومن اللى ميسواش!

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

رعاة التخلف و التطرف

حزب الظلام التلفي هو الراعي الرسمي للتخلف و التطرف في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مجلس فاضي

نسيوا الخطية المكتوبة و هاصوا..

كله يتكلم و كله هايص حتي القراء و الخيال بقي وشعب يموت من الاسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

النائب محمد صلاح

علي الرغم من تحفظي عليكم ورفضي لمعظم أرائكم ..ألا أنك عرضت رأيك بأسلوب غاية في الرقي

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

اتسائل لماذا معظم موضوعاتكم حول الختان و المرأة وغيره..اين الاقتصاد و مشاكل العمل ولا مش محتاجين

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

هو فية عيب فى التصنيع

تحياتى للجميع وارجو ان لا يفهمنى احد خطأ --اى مصنع فى العالم يصنع اى شئ مليون فى المائة سيكون هناك عيبا--ما--حتى ولو بسيط يستدعى فيما بعد اصلاحة--مثل السيارات والثلاجات والى اخرة---لكن كل ما هو من صنع المولى عز وجل خالق السموات والارض ليس بة اى عيوب فى التصنيع --فلماذا نتدخل نحن البشر وبقوانين وضعية رخيصة--فى ادخال بعض التعديلات على ما صنعة اللة اهل سيكون اكثر جودة حاشى للة--لو اراد اللة ان تكون المرأة على اى وضع اخر وفى اى جزأ من جسدها لخلقها كما اراد--لا ان يخلقها على الوضع الحالى ليأتى البشر فيما بعد ليعدلوا علية--الاشياء التى يجب التدخل فيها جراحيا هى حالات التشوهات الخلقية--وهذا ليس تناقض بل حالات ارادها اللة ليصورها للبشر من اجل التفكر والاتعاظ--لكن ليس مقبولا منطقيا ان يخلق جميع السيدات بعيب خلقى واحد لا فرق فية بين انثى وانثى كى يتعظ البشر--كل عضو فى جسم الانسان خلقة المولى عز وجل لوظيفة --ما--ولم يخلقة هباء--هذة وجهى نظرى وارحب بمن يصححها لى او يفندها--مع تحياتى للجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

dr/ mohammed

الختان بين الوجوب والاستحباب

اللى تتمسك وهى بتزنى تاخد اخلاء سبيل بكفالة 3 الاف جنيه ، والطبيب اللى يختن بنت ياخد 7 سنين سجن مع أن الزانى والزانية حدهم فى الاسلام الرجم ، وختان البنات مختلف فيه بين مشايخ الازهر بين الوجوب والاستحباب. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال :"ليكوننّ من أمتي قوم يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف " رواه البخاري معلقًا عن أبي مالك الأشعري ، والحرَ هو الزنا. أما الختان: فقد ذهب إلى وجوب الختان الشافعي وجمهور أصحابه وقال به من القدماء عطاء ،وعن أحمد وبعض المالكية يجب، وعن أبي حنيفة واجب وليس بفرض وعنه سنة يأثم بتركه، وفي وجه للشافعية لا يجب في حق النساء وهو الذي أورده صاحب المغني عن أحمد وذهب أكثر العلماء وبعض الشافعية إلى أنه ليس بواجب ومن حجتهم حديث شداد بن أوس رفعه " الختان سنة للرجال مكرمة للنساء " أخرجه أحمد والبيهقي بإسناد فيه حجاج بن أرطاة ولا يحتج به وأخرجه الطبراني في مسند الشاميين من طريق سعيد بن بشر عن قتادة عن جابر بن زيد عن ابن عباس وسعيد بن بشر مختلف فيه وأخرجه أبو الشيخ والبيهقي من وجه آخر عن ابن عباس . وأخرجه البيهقي أيضا من حديث أبي أيوب . انتهى كلام الحافظ من الفتح مختصرا ملخصا

عدد الردود 0

بواسطة:

MOURAD ROUZIEK

الي نواب حزب ألنور ألسلفي : هل في ختان ألأناث حل لمشاكل ناخبيكم ؟ حقا تمخض ألجبل فولد فأرا .

حقا ويقنا ألحق كل ألحق لمن يتندرون علي حزب ألنور مطلقين عليه اسم حزب ألظلام أو ألظلاميين لكونهم وكأنهم يعيشون في كوكب أخر بخلاف كوكب ألأرض ألذي نعيش عليه فعجلة ألزمن وألعلم وألمعرفه تدور بل وتسرع في دورانها وهم قابعون في جحور ظلامهم ألفكري بل يبغون فرض ظلامهم علي عموم أفراد ألمجتمع ألمصري ضاربين بالتطور ألعلمي وألمعرفي عرض ألحائط أضف الي ذلك فان محور تفكيرهم وشغلهم ألشاغل هو ألأنثي وعورات ألأنثي وختان ألأنثي وها هو نوابهم يعنونوا ويوثقوا لذلك بالمذكره ألتي سارعوا بتقديمها لأمانة مجلس ألنواب بشأن ختان ألمرأه ملتفتين تماما عن مشاكل ناخبيهم حقا يصدق في حقهم تمخض ألجبل فولد فأرا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة