بالصور.. وزير التربية والتعليم يفتتح مدرسة المتفوقين بالغردقة ويضع حجر الأساس لأخرى على الطراز اليابانى.. ويؤكد: مبادرة محافظة خالية من الدروس الخصوصية ستأتى بثمارها قريبا

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 03:28 م
بالصور.. وزير التربية والتعليم يفتتح مدرسة المتفوقين بالغردقة ويضع حجر الأساس لأخرى على الطراز اليابانى.. ويؤكد: مبادرة محافظة خالية من الدروس الخصوصية ستأتى بثمارها قريبا وزير التعليم خلال افتتاحه مدرسة المتفوقين بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، ظهر اليوم، مدرسة المتفوقين بالغردقة، بحضور قيادات محافظة البحر الأحمر وقيادات التربية والتعليم.

 

تتكون مدرسة المتفوقين من 18 فصلًا، لتشمل مبان للإقامة للطلاب والطالبات، ومطاعم ومطابخ وصالة ألعاب ومعامل مجهزة على أحدث الأنظمة العالمية، وتعتبر المدرسة الثالثة فى مصر بعد مدرستى 6 أكتوبر للبنين والمعادى للبنات، وتبلغ تكلفة إنشاء المدرسة 35 مليون جنيه على مساحة 115 ألف متر مربع.

 

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر أن مدرسة المتفوقين تم افتتاحها من قبل فى أكتوبر 2015، وقام محافظ البحر الأحمر بافتتاحها.

 

وقبل التوجه لافتتاح مدرسة المتفوقين بالغردقة ناقش وزير التربية والتعليم آخر التطورات بالمنظومة التعليمية بالمحافظة.

 

وأشاد وزير التربية والتعليم بمنظومة توزيع الوجبات الساخنة التى ساهمت فى زيادة نسبة الحضور إلى 99%  بعدد من المدارس بالمناطق الأكثر احتياجا.

 

وأكد خلال لقائه بمسئولى ملف التعليم أنه سيتم افتتاح بنك الطعام بأربع مدارس أخرى أحدهم بمدينة مرسى علم خلال العام الدراسى المقبل ليصل عدد الطلاب المستفيدين بالوجبات الساخنة 8634 طالبا وطالبة، كما أكد أنه جارى العمل لتعميمها على باقى مدن المحافظة.

 

كما تناول الاجتماع جهود المحافظة خلال الأعوام الدراسية السابقة لتطوير التعليم بعمل صيانة لـ114 مدرسة حكومية، بمشاركة مجتمعية من المستثمرين ورجال الأعمال، وافتتاح 3 فصول تمريض و14 فصلا للتعليم المزدوج، كما سيتم تحويل مدرسة أحمد عرابى المهنية لتصبح للتعليم المزدوج، و افتتاح 4 مدارس بالجهود الذاتية لرجال الأعمال بالمحافظة.

 

وأشاد الوزير بتطبيق المحافظة لمبادرة "محافظة خالية من الدروس الخصوصية"، التى تم تنفيذها بدون أى صدام مع المعلمين أو أولياء الأمور، وقد بدأت المحافظة بالفعل فى تطبيقها بتنفيذ عدد من مجوعات التقوية بالمدارس يقدمها معلمون من كل مدرسة، حيث إن الهدف الأساسى للمبادرة تخفيف العبء المادى للأهالى، مشيرا إلى أن مبادرة محافظة خالية من الدروس الخصوصية سوف تأتى بثمارها قريبا.

 

ووافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه على إنشاء 4 مدارس تجريبية جديدة بالمحافظة لاستيعاب زيادة أعداد المتقدمين للمدارس التجريبية بالمحافظة.

 

يذكر أنه تم إنشاء 114 فصلا خلال العام الدراسى 2015-2016، وجارى العمل بإنشاء 70 فصلا، كما ستتم إقامة مشروعات للعام الدراسى 2016-2017 بواقع 55 فصلا دراسيا، وجار عمل صيانة 21 مدرسة للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسى المقبل.

 

ومن المشروعات الجارى تنفيذها تأسيس جمعية دعم التعليم من خلال المحافظة ومديرية التربية والتعليم ومجلس الأمناء لسد العجز بوظائف الخدمات المعاونة لتكون المحافظة رائدة بتطبيق هذه التجربة.

 

وناقش الدكتور الهلالى وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع، الذى عقد اليوم مع مسئولى التعليم أهم المعوقات التى تواجهها المحافظة لاستكمال تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة.

 

استعرض مسئولو ملف التعليم أهداف المحافظة لتطوير التعليم تبدأ بتقليل كثافة الفصول بعدد من المدارس ذات الكثافة بالمحافظة لتصل إلى 36 طالبا بالفصل، طبقا للمعدلات الدولية ففى المرحلة الابتدائية بمدارس "الغردقة - الوفاء - عثمان بن عفان - حسين سعيد - النهضة - مصطفى كامل - محمد فريد الإعدادية بمدينة الغردقة - على بن أبى طالب بسفاجا - الشهيد أحمد على بالقصير" وتم إنشاء فصول بها لتوسعتها وقد وافق الوزير على التوسعة لحل هذه المشكلة بالمدارس السالف ذكرها.

 

كما تم طرح عدد من المناطق لبناء مدارس بها كونها واقعة بأطراف مدن المحافظة، التى يصعب على أبنائنا التنقل للوصول إلى أقرب مدرسة كمناطق (الكوثر - عمارات التليفزيون) بالغردقة، والعمارات الجديدة بالقصير، وأشار الوزير إلى أنه ستتم دراسة الاقتراح لاتخاذ القرار تسهيلا على الطلاب.

 

ومن أهم المعوقات التى تم استعرضها خلال الاجتماع عجز أعداد المعلمين، وذلك لكون محافظة البحر الأحمر من المحافظات الحدودية خاصة بمدن الجنوب، وصرح  الوزير أنه تتم دراسة هذا الموضوع وعمل مقترحات للوصل إلى حل مناسب لكل المحافظات الحدودية التى تعانى من عجز بأعداد المعلمين.

 

كما استكمل المحافظ جولته بوضع حجر أساس لمدرسة على الطراز اليابانى بمدينة الغردقة بمنطقة حفر الباطن، ثم تفقد بنك الطعام بمدرسة السلام الابتدائية.

 

 


وزير التعليم خلال افتتاحه مدرسة المتفوقين بالغردقة

وزير التعليم يتفقد مدرسة المتفوقين

وزير التعليم خلال تفقده مدرسة المتفوقين 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة