بالصور.. إزاحة الستار عن تمثال "الفلاحة المرحة" ودرع "مُختار" لـ "أبوغازى" تكريماً له

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 05:48 م
بالصور.. إزاحة الستار عن تمثال "الفلاحة المرحة" ودرع "مُختار" لـ "أبوغازى" تكريماً له جانب من الافتتاح
كتب بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أُزيح الستار بمتحف محمود مختار بالجزيرة عن نسخة تمثال "الفلاحة المرحة" الذى أهداه  الدكتور عماد أبوغازى للمتحف، وذلك بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، وخالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية وعدد من المثقفين والفنانين.

وأعرب وزير الثقافة عن شكره وتقديره للدكتور عماد أبوغازى وأسرة "مختار"، مؤكداً على استمرار لعطائهم واسهاماتهم، وأن مصر الآن وحلمها الثقافي الطموح فى حاجة ماسة لمثل " مختار " ومشروعه الإبداعى المُلهم .. وقام الوزير بتسليم د. عماد أبوغازى درع مختار تقديراً وتذكاراً بهذه المناسبة.

 

وزير الثقافة يكرم عماد أبو غازى

وفي كلمته أكد، خالد سرور،  أن هذا النهج من عماد أبوغازي ليس بغريب عن شخصيته الثقافية والوطنية الرفيعة ويتماهى مع دوره كمثقف وكاتب أثرى الحياة الأدبية بالكثير من المقالات والأبحاث المتنوعة نقدية وفنية وتاريخية وسياسية ... مشيراً .. أن إنضمام تمثال "الفلاحة المرحة" لسيناريو العرض بمتحف "محمود مختار" يُعد إضافة مهمة لمقتنيات وزارة الثقافة وقطاع الفنون التشكيلية كأحد القطع الفنية الرائعة التي تنتمي لمدرسة "مختار" رائد النحت المصري الحديث.

 

جدير بالذكر، أن نسخة العمل المُهداه عبارة عن تمثال بعنوان " الفلاحة المرحة" من البرونز قاعدته 10 سم × 10 سم وارتفاعه نحو 40 سم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة