أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم انطلاق مهرجان فينسيا دون حفل افتتاح.. عام الأفلام الفلسفية والأسئلة الوجودية.. "La La Land" يفتتح الستار.. و20 فيلما يتنافسون على الأسد الذهبي..أمير كوستاريكا ومونيكا ينافسان أندريه كونتشالوفسكي

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 07:00 ص
اليوم انطلاق مهرجان فينسيا دون حفل افتتاح.. عام الأفلام الفلسفية والأسئلة الوجودية.. "La La Land" يفتتح الستار.. و20 فيلما يتنافسون على الأسد الذهبي..أمير كوستاريكا ومونيكا ينافسان أندريه كونتشالوفسكي مشهد من فيلم الافتتاح "la la land"
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان فينسيا السينمائى في دورته الـ73، وسط أجواء حزينة ودون احتفالات براقة ومبهرة مثلما كان يحدث دومًا، وذلك احترامًا لضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب إيطاليا قبل أسبوع من انطلاق المهرجان، حيث أعلنت إدارة المهرجان إلغاء حفل الافتتاح الذى يقام كل عام على شرف نجوم المهرجان، والابتعاد عن أى صخب يصاحب الافتتاح احترامًا للضحايا والذي وصل عددهم إلى ما يقارب 300 قتيلاً.

وتنطلق الفعاليات بعرض فيلم الافتتاح "La La Land" وهو فيلم كوميدى موسيقى غنائي، تدور أحداثه فى إطار من الكوميديا والرومانسية حول رحلة فتاة تدعى "ميا" تسعى لتحقيق حلمها بالشهرة فى لوس أنجلوس، وتقابل "سباستيان" وهو عازف بيانو وتقع فى حبه، لكن علاقتها به تجعلها تواجه العديد من المشكلات فى تحقيق حلمها.

الفيلم من إخراج وتأليف داميان جازيل، ويشارك ايما ستون البطولة الممثل الحائز على الأوسكار جى كى سيمونس، ورايان جوسلينج وجيسيكا روث، وسونيا ميزونو، كالى هيرناندز، ويعد الفيلم المرة الثانية التى يجتمع فيها المخرج والكاتب جازيل، مع النجم العالمى سيمونس.

 


فيلم الافتتاح "La La Land

ويتنافس على جائزة الأسد الذهبي، وهي الجائزة الكبري للمهرجان، 20 فيلمًا، يقول المخرج الإيطالي البرتو باربيرا رئيس المهرجان عنها: "إن أهم ما يميز الأفلام المتنافسة في المسابقة الرسمية بالمهرجان هذا العام أنها أعمال فلسفية تتناول عددًا من الأسئلة الوجودية، وتبتعد عن وحشية الواقع والذي صارت أحداثه الجارية تفوق الخيال".

وتضم قائمة الأفلام إلى جانب فيلم الافتتاح "La La Land"، فيلم المخرج الصربى الشهير أمير كوستوريكا وأيقونة السينما الإيطالية مونيكا بيلوتشى "On the Milky Road" والتي تجسد دور عميلة سرية من أب صربى وأم إيطالية، تطاردها الأجهزة السرية وتحاول الإيقاع بها، وتقع فى حب رجل يبيع الألبان ويطعم الأفاعى.

وتعتمد قصة الفيلم على جزء حقيقى، حيث يستند على أحداث واقعية إلى جانب خيال المؤلف، وهو من سيناريو مخرج الفيلم "كوستاريكا" وابنته دونيا، وإلى جانب عمله كمخرج سيلعب كوستاريكا دور البطل الرئيسى.


فيلم On the Milky Road

 


فيلم On the Milky Road

وهناك أيضا فيلم المخرجة آنا ليلي أميربور "the bad batch"، وهو الفيلم الذي تدور أحداثه حول قصة حب وسط أجواء صعبة في ولاية تكساس حيث تعيش مجموعة من أكلي لحوم البشر وهو الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الرومانسية، حيث تكشف كيف يكون الحب وسط هذه الأجواء القاحلة وفي مجتمع يأكل البشر فيه بعضهم البعض.

العمل من بطولة جايسون موموا و كيانو ريفز وجيم كاري ودياجو لونا و جيوفاني ريبيسى وسيناريو وإخراج آنا ليلى أميربور.

 


 

فيلم "the bad batch


فيلم "the bad batch

ومن الأفلام المنافسة بقوة فيلم Une vie "حياة" وهو الفيلم المأخوذ عن رواية للفرنسي جى دى موباسان، وتدور أحداثه حول قصة حب في مدينة المانية بعد الحرب العالمية، وهو العمل الذى يرصد كيف تغير قسوة الحياة البشر، وهو من إخراج  ستيفان بريز وبطولة جيدث شاميلا وجان بيير ويولاندي موري وسوانا ارليود ونينا ميريسي وأوليفير بيرير وكلوتلدي هيسمي والين بيجيل.

ومن الأفلام المنتظرة، خاصة وأنه بطولة النجم كيت هارينجتون بطل مسلسل Game of Thrones والذي لعب دور جون سنو، فيلم Brimstone الذي يدور حول قصة ليز التي تجد نفسها في مواجهة خطر عظيم، وذلك بعد صعود القس الجديد ليقول درس الموعظة. من إخراج مارتن كولهوفين ويشارك في بطولته داكوتا فانينج و إيميليا جونز و جاي بيرس.

 


فيلم Brimstone

وينافس المخرج الروسى أندريه كونتشالوفسكي بفيلمه Paradise والذى تدور أحداثه حول حياة أولجا إحدى المشاركات في المقاومة الفرنسية، وجول وهو أحد الأشخاص المتعاونين مع قوات الاحتلال الألماني، وهلموت وهو ظابط في قوات الأمن الألمانية وهو من بطولة فيكتور سوخوروكوف، كريستيان كلاوس وفيليب دوكن وبيتر كورت.

ومن التجارب المهمة المتنافسة والذي يعرض بالأبيض والأسود، وتدور أحداثه بعد الحرب العالمية الأولي حول شابة ألمانية فقدت خطيبها وتقوم دوما بوضع باقة من الورد علي قبره ، ثم تلتقي برجل فرنسي غامض يقتحم حياتها، وهو من إخراج فرانسوا اوزون و بطولة بيار نيني وبولا بير و ماري جروبر.

 

فيلم Frantz

فيلم Frantz


فيلم Frantz

فيلم Frantz

 

ويعد فيلم El ciudadano ilustre من أقوى الأفلام المتنافسة حيث يروي قصة الكاتب الأرجنتيني الحاصل علي جائزة نوبل في الأدب، والذي يلبي دعوة للعودة الي قريته في الأرجنتين ، حيث يكتشف أن فكرة قبول الدعوة كانت الأسوأ في حياته، وهو من بطولة اوسكار مارتينيز و دادي بريفا واندريا فريجوليريو ونورا نافاس ومن إخراج جاستون دابرات وماريانو كوهن.


فيلم El ciudadano ilustre


فيلم El ciudadano ilustre

 


فيلم El ciudadano ilustre

من بين المتنافسين بقوة، الفيلم التسجيلي الوثائقي Voyage of Time والذي يعرض دراسة ولادة وموت الكون وهو بصوت النجم العالمي براد بيت والنجمة العالمية كيت بلانشيت وهو من إخراج تيرانس ماليك.

 

ويروى فيلم Piuma قصة الحبيبن الصغار كيت وفيرو، حيث يكتشفان أن كيت حامل وستضع مولدا، وهو أمر لم يكن في حسبانهم ولا كانت متوقعا مما يقلب حياتهم رأسا علي عقب، وهو من بطولة بلو يوشيمي ومايكيلا سيسكون وليوجي فيدلي وفرانسيسو كوليلا وسيرجو بيراتيني ومن سيناريو وإخراج روان جوهانسون.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة