البابا تواضروس: الزيارات بين الأزهر والكنيسة قادرة على مواجهة التحديات

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 02:55 م
البابا تواضروس: الزيارات بين الأزهر والكنيسة قادرة على مواجهة التحديات شيخ الازهر يستقب البابا تواضروس الثاني للتهنئة بعيد الأضحى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لتهنئته وكافة المسلمين بعيد الأضحى المبارك.

 

وقدَّم الإمام الأكبر الشكر للبابا تواضروس الثانى على تهنئته والمسلمين بعيد الأضحى المبارك، مؤكداً أن زيارة بابا الكنيسة اليوم تعد تجسيداً للعلاقات الطيبة التى تسود بين الأزهر الشريف والكاتدرائية، والتى تعد خير دليل على أن الشعب المصرى، بمسلميه ومسيحييه، نسيج واحد لا يمكن لأحد النيل من وحدة أبنائه، داعياً الله - عز وجل - أن يعيد مثل هذه الأيام المباركة على مصرنا الغالية بمزيدٍ من التقدم والرخاء.

 

من جانبه، أكد البابا تواضروس أن الأعياد التى تمر على مصر يتلاحم فيها جميع المصريين، وتعبر عن مدى ترابط الشعب المصرى، مشيدًا بالزيارات المتبادلة بين الأزهر الشريف والكنيسة، وبقدرتهما على مواجهة التحديات التى تهدد سلامة المصريين وأمنهم.

 

كما أشاد البابا تواضروس بدور الأزهر فى إنجاح الملتقى الدولى الأول للشباب المسيحى والمسلم، الذى عُقد بمشيخة الأزهر، حول دور الأديان فى بناء السلام ومواجهة التطرف والإرهاب، وذلك فى إطار التعاون بين الأزهر الشريف ومجلس الكنائس العالمى.

 

وساد اللقاء جو من الألفة والمحبة، طالب خلاله الحاضرون بضرورة إبراز القيم الأخلاقية النبيلة المجتمع المصرى،  وإعلاء قيم التسامح والاعتدال، والعودة إلى العادات والتقاليد المصرية الأصيلة.

 

واتفق الإمام الأكبر مع قداسة البابا تواضروس على تنظيم جهود مشتركة جديدة تصب فى استعادة القيم المجتمعية، والحفاظ على الشباب والهوية المصرية للمجتمع.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة