أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تفوز على فنلندا فى ليلة شفاينشتايجر الأخيرة

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 11:36 م
ألمانيا تفوز على فنلندا فى ليلة شفاينشتايجر الأخيرة شفاينشتايجر ولوف
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المنتخب الألمانى لكرة القدم عمليًا استعداده لبداية مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018، إثر فوزه الثمين والمستحق (2/ صفر)على ضيفه الفنلندي اليوم الأربعاء، ضمن استعدادات الفريقين لبدء مسيرتهما في تصفيات المونديال.
 
وأمام أكثر من 30 ألف مشجع، شهدت المباراة ختامًا رائعًا للمسيرة الدولية الحافلة للاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر قائد المنتخب الألماني (مانشافت) حيث خاض اللاعب اليوم مباراته الأخيرة مع الفريق ليعتزل اللعب الدولي بعدما ساهم في تحقيق الفوز الثمين على فنلندا.
 
ويستهل المانشافت، حامل اللقب العالمي، مسيرته في التصفيات في ضيافة نظيره النرويجي يوم الأحد المقبل فيما يستهل المنتخب الفنلندي مسيرته في التصفيات بلقاء منتخب كوسوفو يوم الاثنين المقبل.
 
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبى رغم التفوق الواضح للمانشافت ثم افتتح ماكس ماير التسجيل في المباراة بهدف التقدم للمنتخب الألماني في الدقيقة 55، وجاء الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 77 إثر تسديدة من البديل مسعود أوزيل، ولكن الهدف احتسب للمدافع الفنلندي باولوس أرايوري حيث ارتطمت الكرة به قبل أن تسكن المرمى.
 
وبدأ المنتخب الفنلندي المباراة بشكل قوي وحاول مباغتة المانشافت بهدف مبكر ولكن اللعب انحصر لمعظم الوقت في وسط الملعب خلال الدقائق العشر الأولى.
 
وبعدها ، بدأ المانشافت في فرض نفوذه تدريجيا على مجريات اللعب والضغط على الدفاع الفنلندي لكن الحظ عانده في أكثر من فرصة خطيرة وإن قدم الفريق أداء أقل من مستواه المعهود.
 
ولجأ ماكس ماير للتسديد المباغت من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 14 ولكن الحارس الفنلندي أمسك الكرة بثبات.
 
وتجددت الفرصة للمانشافت في الدقيقة 27 وكادت شباك فنلندا تهتز عبر النيران الصديقة عندما حاول باولوس أرايوري إبعاد الكرة اثر تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ولكنه حولها في اتجاه مرمى فريقه فيما تعاطف القائم الأيمن مع الضيوف وتصدى للكرة ليظل التعادل السلبي بين الفريقين.
 
وأهدر ماريو جوتزه فرصة ذهبية للمانشافت إثر تمريرة بينية وضعته في مواجهة الحارس في الدقيقة 32، حيث تخلص من الحارس ولكنه تمادى بعدها في الاحتفاظ بالكرة محاولا التخلص من جميع المدافعين قبل أن يسددها في أقدامهم لتضيع الفرصة.
 
وتجددت الخطورة للمانشافت في الدقيقة التالية، ووصلت الكرة لكريم بلعربي المندفع داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة من زاوية صعبة إلى خارج المرمى.
 
واستأنف المانشافت سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني ولكن الفرصة الأخطر في بداية هذا الشوط كانت لفنلندا في الدقيقة 52 ولكن الفريق الضيف لم يستغلها جيدا.
 
وأسفرت المحاولات الألمانية أخيرًا عن هدف التقدم في الدقيقة 55، إثر هجمة منظمة مرر منها جوشوا كيميتش الكرة إلى جوتزه في الناحية اليمنى حيث مررها جوتزه بدوره عرضية وتركها فولاند بدهاء لزميله ماير المندفع بوسط منطقة الجزاء ليسددها وسط اثنين من مدافعي فنلندا، حيث حاول الحارس إبعادها لكن الكرة استقرت في المرمى.
 
وشهدت الدقيقة 61 نزول أحد مشجعي المانشافت إلى أرض الملعب حيث ارتدى قميصًا يحمل اسم شفاينشتايجر وتوجه إلى النجم الألمانى المخضرم ليلتقط معه صورة تذكارية في ختام مسيرة شفاينشتايجر الودية قبل أن يترك الملعب في هدوء.
 
وأهدر جوتزه فرصة أخرى ثمينة للمانشافت عندما سدد الكرة في قدم أحد المدافعين وهو على بعد خطوات من المرمى بعد هجمة خطيرة لموستافي لتذهب الكرة إلى ركنية.
 
وفي الدقيقة 68، نال شفاينشتايجر وداعًا حارًا للغاية من الجماهير لدى تغييره بنزول يوليان فايجل، كما نال شفاينشتايجر عناقًا حارًا من يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت وكذلك من باقي أعضاء الطاقم التدريبي واللاعبين الجالسين على مقاعد البدلاء.
 
واستغل البديل مسعود أوزيل، الذي لعب في وسط الشوط الثاني، ارتباك الدفاع الفنلندي خلال هجمة ألمانية أخرى وسجل الهدف الثاني للمانشافت في الدقيقة 77 إثر تمريرة بينية من جوتزه حيث فشل الحارس في ابعاد الكرة بعد ارتطامها بأحد زملائه لترتطم بالحافة الداخلية القائم الأيسر وتسكن المرمى ليحتسب الهدف باسم أرايوري الذي خرج بعدها بخمس دقائق وحل مكانه اللاعب يوهاني أويالا.
 
ولم يتغير الحال في الدقائق الأخيرة من المباراة حيث ظل التفوق للمانشافت وإن عاند الحظ الضيوف في فرصة خطيرة كان من الممكن استغلالها لتسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة