خالد صلاح

بالصور.. شاطئ فلفلة.. الجمال المهجور بالغردقة.. يجمع محبى الصيد فى وقت العصارى.. مزار دائم لأهالى المدينة ويستمتعون به لمشاهدة جمال الطبيعة.. ويؤكدون: به حمام سباحة طبيعى لا تدخله الأمواج

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 07:12 م
بالصور.. شاطئ فلفلة.. الجمال المهجور بالغردقة.. يجمع محبى الصيد فى وقت العصارى.. مزار دائم لأهالى المدينة ويستمتعون به لمشاهدة جمال الطبيعة.. ويؤكدون: به حمام سباحة طبيعى لا تدخله الأمواج هواة الصيد على شاطئ فلفلة
البحر الأحمر - عماد عرفة
إضافة تعليق

فى أعلى مرتفعات مدينة الغردقة من الجانب الأيسر للهضبة الشمالية، تشاهد من قمة مرتفعة جمال مدينة الغردقة، بالقرب من شاطئ فلفلة أشهر شواطئ الغردقة، حيث تظهر من خلاله إحدى الجزر البحرية، وكذلك مدينة الغردقة بأحيائها المختلفة وكأنها قطع صغيرة.

ويمكن مشاهدة المراكب والسفن الوافدة لميناء الغردقة البحرى أثناء تواجدها داخل الميناء ووصولها وإبحارها، ومدائن مسجد الميناء الكبير وحلقة السمك ومراكب الصيد واللنشات المختلفة ويمكن مشاهدتها من شاطئ فلفلة كأنها لوحة فنية جميلة.

ويعتبر شاطئ فلفلة من أشهر شواطئ الغردقة، ومزار دائم لأهالى المدينة للجلوس على ضفافه والاستمتاع بالمنظر الرائع والخلاب خاصة ليلاً، أما فى وقت الظهيرة فيتردد عدد كبير من الراغبين لممارسة السباحة فى مكان هادئ ربما لا يعرفه إلا قاطنو المدينة، وفى وقت العصارى يسيطر على الشاطئ محبو الصيد فى الهدوء الطلق، حتى غياب الشمس.

وقال محمد التاجى أحد محبى الصيد على شاطئ فلفلة إنه يأتى للشاطئ للصيد منذ أكثر من 5 أعوام تقريبًا يوميًا أو يومًا بعد يوم، مشيرًا إلى أن الشاطئ ليس به أسوار من الخارج إلى أن تم وضع صور حديدى له لمنع الأهالى من النزول للشاطئ.

وأضاف التاجى لـ"اليوم السابع"، أن أغلب الأهالى قاموا بعمل منفذ فى باب الشاطئ وبدأت عملية الدخول من خلال كسر فى الباب ولم يمنع أحد من الدخول للشاطئ إلى أن ترددت أنباء حول بيع الأرض والشاطئ لأحد المستثمرين كما قيل أنه مباع منذ أعوام لرجل أعمال وأنه كان لا يضع حوله أسوار ووضع مؤخرًا سور حوله.

وأوضح أنه كذلك من الجانب الآخر سمعنا أنه ما زال ملك لمحافظة البحر الأحمر، متسائلاً: إذا ما كان ملك المحافظة، فهناك تجاهل كبير بتلك الشاطئ حيث تنتشر به القمامة وبشتى أنحائه.

وأكد التاجى أن شاطئ فلفلة يمتلك حمام سباحة طبيعى حيث إن هناك جرف حول منطقة معينة به تمنع دخول الأمواج له بقوه ما وضعه تلك الجرف فى منظر طبيعى خلاب.

ويتردد كثيرًا على شاطئ فلفلة عدد كبير من الأجانب الذين يرغبون فى قضاء يوم على شواطئ البحر الأحمر فى هدوء تام حيث لا توجد أعداد كبيرة من المصيفين على ضفاف تلك الشاطئ.

وطالب التاجى محافظ البحر الأحمر بالاهتمام بتلك الشاطئ إذا ما كان بالفعل ملك للمحافظة، ورفع القمامة منه، وتمهيد أماكن معينة لمحبى هواية الصيد وكذلك تمهيد مناطق السباحة به مؤكدًا أن شاطئ فلفلة ما زال حتى الآن لوحة فنية جميلة ولابد من الحفاظ عليها.


هواة الصيد على شاطئ فلفلة

شاطئ فلفلة بالغردقة

جمال شاطئ فلفلة بالغردقة

تلال صخرية على شاطئ فلفلة

أمواج شاطئ فلفلة

قمامة على شاطئ فلفلة

نزلة شاطئ فلفلة

جزيرة شدوان من شاطئ فلفلة

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة