أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاقتصاد الفرنسى يعتزم تقديم إستقالته اليوم إلى الرئيس هولاند

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 05:21 م
وزير الاقتصاد الفرنسى يعتزم تقديم إستقالته اليوم إلى الرئيس هولاند وزير الاقتصاد الفرنسى إيمانويل ماكرون
باريس 2016 (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الاقتصاد الفرنسى إيمانويل ماكرون أمام معاونيه أنه سيقدم الثلاثاء استقالته للرئيس فرنسوا هولاند، بحسب ما أشارت مصادر عدة مقربة منه لوكالة فرانس برس، ما يثير التكهنات حيال ترشحه للانتخابات الرئاسية فى أبريل 2017.

وأفادت المصادر نفسها بأن الوزير "أعلن أمام مكتبه أنه سيغادر الحكومة بعد تقديم استقالته بعد الظهر لرئيس الجمهورية فى الإليزيه"، مشيرة إلى أنه من المفترض أن يتوجه إلى القصر الجمهورى اليوم ،وكانت وسائل إعلام عدة أعلنت صباح الثلاثاء استقالة الوزير البالغ من العمر 38 عاما.ومستفيدا من تراجع شعبية الرئيس الإشتراكى ورغبة الفرنسيين برؤية تجديد للطبقة السياسية، اكتسب ماكرون شعبية من خلال استطلاعات الرأى وأثار اهتماما قويا فى وسائل الإعلام.

وكان هولاند هدد فى يوليو الماضى بفصل ماكرون من الحكومة إذا لم يحترم "الاجماع" الحكومى ولم يتخل عن طموحاته الشخصية بالرئاسة.وتعتبر المسيرة السياسية لهذا المصرفى السابق غير اعتيادية. فقد رعاه هولاند ودخل الى الحكومة للمرة الاولى العام 2014 بدون ان يكون عضوا فى الحزب الاشتراكى أو ينتخب لاى مقعد.

ومنذ ذلك الحين احتفظ بحريته فى مواقفه وفاجأ فى بعض الاحيان معسكره، وخصوصا بشأن الضريبة على الثروة أو ساعات العمل، وفى مطلع أبريل، اسس ماكرون فى خطوة مفاجئة حركته السياسية، مؤكدا انها "لا تنتمى إلى اليمين أو اليسار"، مما اثار تكهنات بشأن طموحاته الرئاسية لانتخابات 2017.

ولذا، اصبح مكروها من جزء من اليسار بات يراه تجسيدا للتحول الاشتراكى الليبرالى للسلطة التنفيذية، لكنه بالمقابل اثار اعجاب جزء من الناخبين الراغبين فى التجديد السياسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة