أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد المعطى حجازى: لا وجود للدين فى الدولة الحديثة

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 03:21 م
 عبد المعطى حجازى: لا وجود للدين فى الدولة الحديثة الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى، إن الدين لا وجود له فى المجتمعات الحديثة ولا يمثل الدولة أو السياسة، ويقتصر على علاقة الإنسان بربه ويمارسه المؤمن وحده أو مع غيره بعيدا عن مجالات النشاط الوطنى سواء سياسى أو اقتصادى أو فنى أو اجتماعى.

 

وأضاف "حجازى" فى تصريحات خاصة لــــ"اليوم السابع" تعليقا على مطالبة عدد من شباب الدعوة السلفية لقادتهم بالانفصال عن السياسة والتفرغ للعمل الدعوى، هو مطلب حقيقى وعادل، ولابد أن تشجعه الدولة بدلا من أن تشجع الآخرين أصحاب الفتاوى الغريبة وتسير وراءهم وتلتزم بما يقولون، مشيرا إلى أن المطالبين بالانفصال عن السياسة هم القلة الذين يفهمون من أصحاب التيار الإسلامى السلفى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

ولكن إسرائيل قامت على التوراة !!!

بينما يتمسك اليهود بعقيدتهم ويكررون صباح مساء أن دولتهم ( المزعومة ) قامت على التوراة ، نجد من أبناء المسلمين من يتنصل عن الدين !!! شيء عجيب

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان

أنت بهذا تخالف الدستور

ويجب محاكمتك

عدد الردود 0

بواسطة:

سعاد

سيبقى الدين محفور في قلوب المصريين

مهما حاولتم فنحن ولا فخر كنا وسنبقى أكثر شعوب الأرض حباً للدين رغم أنف العلمانيين ورغم أنف المتشددين

عدد الردود 0

بواسطة:

صقر مصرى

عبد المعطى ؟ سبحان الله ؟؟ أنت عبد لله : المعطى ، رغم أنفك،والمعطى من أسماء الله الحسنى؟شرف لاتستحقه

العالم كله يحارب ويكافح من أجل العودة الى الدين ، شوف اليهود بيعملوا ايه كل يوم فى الأرض الموعودة، وسياستهم قائمة على أساطير التلمود وخرافات التوراه المحرفة، وشوف النصارى ، وشوف أصحاب الديانات الوضعية كالبوذية والزرادشتية وغيرهما ، بينما من يملكون الدين الحق وغير المزيف ، يحاربون الدين حربآ لا هوادة فيها ؟ للدين رب يحميه ، وستدفع البشرية ثمنآ باهظآ ورهيبآ لحربها لله عزوجل ، يبدو أن كثيرين جدآ لا يرغبون بوجود الدين ( الاسلام) تحديدآ ، ومن خلال دراستى للأديان ، توصلت لشبه يقين أن أدمغة المثقفين العرب كبرت وخرفت ، والأمة العربية تعبرنت ، أصبحت عبرى ، وبالعبرى الفصيح : مفيش فايدة ؟ ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمر

حسبنا الله ونعم الوكيل

اعزائى الأصدقاء القراء : انا لا افهم لما يريدون هولاء التحريض ضد الدين والمتدينيين . تارة يقولون لا بد من فصل الدين عن السياسة والغريب ان المتحدثين فى هذا تفهم من احاديثهم انهم لا يفهمون لا فى الدين ولا فى السياسة . وتارة يقولون ان الدوله الحديثة ليست لها علاقة بالدين . اليست الدول والمجتمعات تقام على الحريات والافكار النيرة والاخلاق الحميدة والصفات المحمودة فى النفس البشرية والتعاون والتكامل وتبادل الأحتياجات والمتطلبات كما ان المجتمعات المتحضرة كم تقولون لو انك وضعت يدها على ان الصفات الحميدة اوالخبيثة التى يرتضيها اويقبلها اويرفضها الشخص او لا تتقبلها نفوس هولا لوجدتها فى الدين وتعاليمة

عدد الردود 0

بواسطة:

صقر مصرى

ياريت عبد المعطى يقرأ ؟؟؟

أكدت الحكومة الإسرائيلية الثلاثاء أن انتقادات الأمم المتحدة للإستيطان فى الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، أمر "سخيف"، وكان موفد الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف أكد الاثنين أن توسيع النشاط الاستيطانى تزايد خلال الشهرين اللذين اعقبا دعوة اللجنة الرباعية لوقف بناء المستوطنات اليهودية على الأراضى الفلسطينية، وفى تقريرها دعت اللجنة الرباعية التى تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة، إسرائيل إلى وقف بناء المستوطنات كما دعت الفلسطينيين إلى التوقف عن التحريض على العنف. إلا أن ملادينوف أكد أن اسرائيل لم تستجب لهذه الدعوة، ومنذ الأول من يوليو طرحت إسرائيل خططا لبناء أكثر من ألف وحدة سكنية فى القدس الشرقية المحتلة و735 وحدة فى الضفة الغربية، بحسب ملادينوف، واعتبر المتحدث باسم نتانياهو ديفيد كيز فى بيان أن تصريحات ملادينوف "تشكل تحريفا للتاريخ وللقانون الدولى". وبحسب كيز فان "اليهود كانوا فى القدس ويهودا والسامرة (الإسم الاستيطانى للضفة الغربية) لآلاف السنين ووجودهم هناك ليس عائقا أمام السلام"، معتبرا أن "العائق امام السلام هو المحاولات التى لا تنتهى لإنكار صلة الشعب اليهود بأجزاء من أرضهم التاريخية". وأضاف أن "الادعاء بأن البناء اليهودى فى القدس غير قانونى هو ادعاء سخيف مثل الإدعاء بان البناء الأميركى فى واشنطن أو البناء الفرنسى فى باريس هو غير قانوني"، واحتلت إسرائيل القدس الشرقية العام 1967 وأعلنت ضمها فى خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولى، وتعتبر إسرائيل أن القدس بشطريها عاصمتها "الأبدية والموحدة" فى حين يسعى الفلسطينيون إلى أن تكون القدس الشرقية المحتلة عاصمة دولتهم العتيدة.

عدد الردود 0

بواسطة:

م مجدي القاسم

فعلاً انتم بلا دين أكثر حداثه

الدين منكم براء هنيئاً لكم الحداثه.

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل على ابراهيم

من رقم 1 الى رقم 7 - الرجل لم ينكر الدين ولكنه قال ان الدين علاقة خاصة بين العبد وربه

وهو قول صحيح . فما بينى وبينك احاسبك عليه . أما ما بينك وبين الله فهو وحده سبحانه وتعالى الذى يحاسبك عليه وليس انا أو غيرى .

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

اتق الله

يا شيخ اتق الله و قول حاجة تنفعك في اخرتك

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان الحبشي

الحضارة الاسلامية والدولة الحدىثة

الحضارة الاسلامية لها فضل عظيم علي الدولة الحديثةفي اوربا والشرق اخذت اوربا علم الاجتماع من ابن خلدون وكتاب ابن سينا في الطب ظل يدرس حتي القرن التاسع عشر والقانون الفرنسي الذي ندرسه في الجامعة في الاصل فقه اسلامي مع تعديل عصري كما ان المكتشفات العلمية لعلماء المسلمين لاتعد ولا تحصي ياسيدي الفنان الشاعر الكبير الدين يدعو للتفوق والابداع في شتي مناحي الحياه الدنيا قالتعالي هو انشاكم من الارض واستعمركم فيها اي طلب اعمارها والاعمار لن يكون الا بالاخذ باسباب العلم فالعلم باب العمل والصبر ينبوع الامل والقبر صندوق العمل ولولاارتباط الدين بكل مناحي الحياهلما تفوقت الحضارة الاسلاميةعلي العالم لمدة تسعة قرون ثم تفوق اوربا بعد تطويرها لعلوم المسلمين فالدولة الحديثة قامت بفضل الدين الاسلامي وقد كان ملوك فرنسا في العصور الوسطي يرسلون ابناءهم للتعليم في حواضر البلاد الاسلامية وكتبوا ذالك في مذكراتهم كما ان السلفيين يقصدون ان السياسة ملياة بالكذب والنفاق ولا يجب ان تشغلنا عن العبادة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة