حشرة الفراش تنمو فى الرطوبة وتسبب الحساسية.. خطوات التخلص منها

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 03:00 ص
حشرة الفراش تنمو فى الرطوبة وتسبب الحساسية.. خطوات التخلص منها الحساسية بسبب حشرة الفراش - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعانى هذه الفترة من زيادة الرطوبة وهو ما يجعل الكثير يصابون بأمراض الجهاز التنفسى، ومن أكثر مشكلات الرطوبة العالية هو إنعاشها لفرص تواجد حشرة الفراش.
 
ويوضح الدكتور "مجدى بدران" عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس، مشكلات حشرة الفراش قائلا: "تنتشر حشرة الفراش مع زيادة الرطوبة، حيث تصل لأعلى معدلاتها عند وصول الرطوبة لنسبة 80% وتقل أعدادها عند انخفاض الرطوبة النسبية للنصف وتموت عند انخافض شدة الرطوبة لأقل من 50% ونادرا ما تتواجد فى المناطق الجافة".
 
وتابع: "يزداد أعداد حشرة الفراش مع تواجد السجاجيد فى غرف النوم والمعيشة، وبذلك تصبح حشرة الفراش هى السبب الرئيسى فى الإصابة بحساسية الصدر والأنف والجلد فى مصر، وتكمن مشكلتها فى أنها لا ترى بالعين المجردة وخلال نموها فى الأجواء الرطبة الدافئة تسبب 30 نوعا من الحساسية، ونجد حشرة الفراش فى أغلب الأوقات على الموكيت والألياف البسيطة وورق الحائط ولعب الأطفال الفرو".
 
وأشار الدكتور "مجدى" إلى أن المخدات والمراتب التى مضى عليها أكثر من سنتين يسجل حشرة الفراش نسبة 10% من وزنها، تتغذى هذه الحشرة على ما يتساقط من جلد الإنسان وحبوب اللقاح والفطريات.
 
وعن وقت انتشار حشرة الفراش يقول الدكتور "مجدى": "تكثر حشرة الفراش فى فصلى الصيف والخريف، لذلك تنتشر الحساسية بكل أنواعها خلال تلك الفترة من السنة أكثر من أى وقت آخر، وكشفت الدراسات الحديثة ان استنشاق إفرازات القطط وسموم البكتيريا يزيد من حساسية الفراش".
 
وعن خطوات القضاء على حشرة الفراش ينصح الدكتور "مجدى" قائلا: "يجب تنظيف الأرضيات بالمكانس الكهربائية وغسلها بالماء الساخن وتغطية المراتب والمخدات بالأكياس النايلون، مع أهمية تهوية المنزل وإخراج المخدات والأغطية إلى الشمس وعند تنظيف لعب الأطفال يكون بالماء الساخنة، ويمكن وضع لعب الأطفال الفرو فى الفريزر لمدة 24 ساعة حيث تصل إلى مرحلة التجميد لدرجة حرارة 20 تحت الصفر وبهذا نضمن قتل حشرة الفراش من ألعاب الفرو"
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة