بلومبرج: مفاوضات إسبانية لشراء غاز إسرائيلى تتضمن إسقاط قضية ضد مصر

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 02:02 م
بلومبرج: مفاوضات إسبانية لشراء غاز إسرائيلى تتضمن إسقاط قضية ضد مصر حقل غاز فى المتوسط - ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت شبكة "بلومبرج" الأمريكية إن الشركتين اللتين تديران حقل الغاز الإسرائيلى "تمار" تجريان مفاوضات لتعزيز الكميات التى سيتم بيعها لشركة "يونيون فينوسا" الإسبانية للغاز، بحسب ما قال شخص مطلع على الأمر، ومن بين الامور التى يجرى التفاوض حولها إسقاط قضية تحكيم معلقة ضد مصر.

 

 وأوضحت الشبكة أن الشركتين اللتين تديران حقل الغاز الإسرائيلى وهما شركة نوبل للطاقة ومجموعة ديليك، تناقشان بيع ستة مليار متر مكعب من الغاز سنويا، وفقا للمصدر الذى رفض الكشف عن هويته، نظرا لأن المحادثات سرية وقالت بلومبرج إن أول غاز سيتم نقه إلى محطة الغاز المسال فى دمياط بعد عام من توقيع الاتفاق.

 

وتمتلك شركة يونيو فينوسا الإسبانية 80% من محطة الغاز المسال فى مدينة دمياط، بينما تمتلك شركات حكومية مصرية بقية النسبة ومن بين المعلومات التى كشف عنها المصدر، وفقا لبلومبرج، أن من بين بنود الصفقة التى تجرى مناقشتها أن تقوم  شركة "يونيون فينوسا" بإسقاط قضية التحكيم المعلقة ضد مصر.

 

 وكانت الشركة وهى مشروع مشترك بين شركى "إس دى جى" الأسبانية للغاز إينى الإيطالية، قد بدأت معركة قانونية منذ عام 2013 ضد شركة حكومية مصرية بشأن عدم تنفيذ عقد لتوريد الغاز.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر تحيا مصر

مبروك لابناء العم،، دفعنا لهم التعويض عن طريق الشركة الاسبانية ،، لم ولادك يا حسين سالم،،

كل حاجه زي ما هيا ،، لا جديد،، نفس الصفقات في نفس القطاع. بمباركة اسبانيا،، ما تيجوا تشربوا شاي،، للفساد عنوان واحد،، مصر تعومىعلي بحر من الفساد الراسخ رسوخ الاهرام ،، و صاحبنا عامل فيها ابو الهول،، نجيب شاي بجد ولا ايه ،،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة