القابضة للملاحة الجوية تعلن مراحل تأمين الخبراء الروس للمطارات المصرية

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 07:06 م
القابضة للملاحة الجوية تعلن مراحل تأمين الخبراء الروس للمطارات المصرية مطار القاهرة
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الشركة القابضة للملاحة الجوية، إسماعيل أبو العز، أن مطار القاهرة مؤمن تماما، وفيه أحدث الأجهزة وأحدث الأنظمة، وتم الاتفاق مع الجانب الروسى على تأمين المطارات، وتأمين نقل الحقائب من منطقة التحميل إلى منطقة الطائرة فى حاويات مغلقة تماما يصحبها فرد أمن، والطائرة موجودة على المهبط فى انتظار الركاب والحقائب وفى وجود حراسة من الداخل والخارج فى كل حافلة  للركاب.
 
وأوضح أبو العز، فى تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أن مطار القاهرة به كامل التجهيزات والإجراءات والنظم، ومن الممكن أن تستغرق أعمال التدقيق يوما واحدا فقط فى مطار القاهرة، أما بالنسبة لمطار شرم الشيخ والغردقه فمن المتوقع أن تستغرق ثلاثة أيام لكل منهما.
 
وأشار رئيس الشركة القابضة للملاحة الجوية إلى أنه بالنسبة لتأمين مدينتى شرم الشيخ والغردقة وفنادقهما، التى يقيم فيها السياح بجانب المطار، فالوقت المستغرق لأعمال التدقيق لن يزيد عن أسبوع.
 
وأضاف أن وجود بوادر لتعاون "روسى-مصرى" لزيادة مستوى الأمن فى المطارات، حيث عرضت الشركات الروسية خلال زيارتها مؤخرا عددا من أجهزة  الكشف عن المتفجرات التى تعمل بتقنية "النانو تكنولوجى" وأيضا بوابات إلكترونية، وتقوم الأجهزة المسئولة بدراسة هذه العروض بشكل جيد.
 
جدير بالذكر أن  وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف قد حصل على إخطار رسمى من مصر حول توافق مطار القاهرة مع مطالب أمن الطيران. وأشار الوزير الروسى إلى أن مجموعة من الخبراء الروس قد يتوجهون إلى هناك فى بداية سبتمبر.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة