أكرم القصاص - علا الشافعي

الطيب يستقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ومستشار رئيس جزر القمر

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 01:14 م
الطيب يستقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ومستشار رئيس جزر القمر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، زينب حوا بانجورا، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، خلال زيارتها للقاهرة، كما استقبل ايضا براهيم حساني، المستشار الأول لرئيس جمهورية جزر القمر الاتحادية.
 
وأكد الطيب فى بيان لمشيخة الأزهر اليوم، أن الإسلام يحرص على الارتقاء بالإنسان، ولا يبيح استغلاله، مؤكدًا أنه يحرص على تكريم المرأة وإنصافها، ويرفض كافة أشكال العبودية في ضوء ما قررته أحكام الشريعة الإسلامية.
 
وأضاف الطيب أن الأزهر من خلال مشاركاته في جميع المحافل يشدد على ضرورة احترام الآخر والقبول به، مبديًا استعداده لزيادة التعاون مع الأمم المتحدة فيما من شأنه الحفاظ على الإنسان، واحترام حقوق المرأة والطفل.
 
من جانبها، أعربت زينب بانجورا عن تقديرها لدور الأزهر الشريف في بيان سماحة الإسلام الذي يتعايش مع الآخر في إطار من العدل والسلام، مؤكدة أن زيارتها تأتي في إطار دعم التعاون بين الأزهر والأمم المتحدة في مجال مكافحة العنف والاستغلال الأسوأ للبشر.
 
وأوضح الطيب خلال لقائه المستشار الأول لرئيس جمهورية جزر القمر الاتحادية أن السبب الرئيس في ضعف المسلمين هو تفرقهم وتشتتهم الذي جعل بلادهم هدفًا للمشاريع والأجندات الخارجية، التي تسعى لتغيير هوية شعوبها وثقافتها وغزوها بأفكار دخيلة عليها.
 
وأكد الطيب أن الأزهر على استعداد لتقديم كافة أشكال الدعم للشعب القمري لمواجهة التيارات الفكرية والطائفية المنحرفة، موضحًا أن الأزهر على استعداد لاستقدام الأئمة القمريين، لتدريبهم في برنامج مصمم على مواجهة التحديات والقضايا المعاصرة، إضافة إلى تشغيل المعهد الأزهري بجزر القمر وإمداده بالمدرسين لبيان صحيح الإسلام.
 
من جانبه قال مستشار الرئيس القمري، إنه يأمل في أن يكون الأزهر الشريف هو المحور الرئيس للتعليم في بلاده، فنحن لدينا الثقة التامة في الفكر الوسطي الذي يتبناه الأزهر ويقوم على رعايته في مختلف بلدان العالم، مؤكدًا أنه لا يمكن إطلاق العنان للأفكار الضالة والمنحرفة في جزر القمر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة