خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالفيديو.. أشهر أغانى فرقة ABBA قبل حفلها المنتظر فى مصر

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 03:30 م
بالفيديو.. أشهر أغانى فرقة ABBA قبل حفلها المنتظر فى مصر فرقة ABBA
كتبت سارة محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحيى الفريق الغنائى العالمى ABBA لأول مرة فى مصر حفلا غنائيا فى 15 سبتمبر المقبل بإحدى القرى السياحية بالعين السخنة، بحضور اثنين من أعضاء الفريق الأصلى، وفرقة ABBA واحدة من أشهر فرق الروك الموسيقية السويدية والتى ظهرت فى فترة السبعينيات، وتأتى تسمية الفرقة ABBA إشارة إلى الأحرف الأولى لكل فرد من أفراد الفرقة "أغنيثا -بيورن- بني-أنى”، وتصدرت أغانى الفرقة قوائم المبيعات فى العديد من الدول الأوروبية وغير الأوروبية، كما أنها اختيرت معظمها فى العديد من الأفلام كان أشهرها الفيلم الأسترالى «زواج ميوريل»، وتعتبر فرقة “أبا” من أشهر الفرق فى تاريخ موسيقى الروك حيث تم بيع 375 مليون اسطوانة للفرقة حول العالم.

 

ويرصد اليوم السابع أشهر أغانى فريق

ABBA:

1)  

Mamma Mia

أغنية Mamma Mia من أشهر أغنيات الفريق، صدرت عام ١٩٧٥، من كتابة بينى أندرسون، وبيورن الفيس، وستيج أندرسون، واحتلت المركز الأول فى Australian single chart، وGerman Singles Chart، وUK Singles Char، وتحقق على موقع "يوتيوب" الآن 79 مليون مشاهدة.

 

2)  

Waterloo

من أشهر أغنيات فريق ABBA أغنية waterloo التى أصدرت عام ١٩٧٤، احتلت الأغنية المركز الأول فى بلدان عديدة ودخلت ضمن أفضل  10 أغانى فى أمريكا وقتها، وباعت 6 ملايين نسخ مما جعلها واحدة من أعلى الأغانى "السينجل" مبيعات على الإطلاق.

 

3)  3)  

Money, Money, Money

من أنجح أغنيات فريق  ABBA، احتلت المركز الأول فى Australian Singles Chart، وغنتها أيضا النجمة ميريل ستريب فى أحد أفلامها عام 2008

4)  

Gimmie! Gimmie Gimmie

أغنية Gimmie gimmie gimmie غنتها النجمة أماندا سيفريد فى فيلم Mamma mia  عام 2008 ، واحتلت المركز الأول وقت صدورها فى العديد من البلدان أبرزها أستراليا وأوروبا واليابان.

 

5)  

Take A Chance On Me

من أنجح الأغانى أيضا التى احتلت المركز الأول فى Belgian Singles Chart، وAustrian Singles Chart، وUK Singles Chart، فضلا عن نجاح "الفيديو كليب" للفرقة الذى حقق على "يوتيوب" 37 مليون مشاهدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من شباب جيل الستينات

أيييه كانت أيام الشقاوة

أيييه كانت أيام الشقاوة، والعمل فى سويسرا صيف 1973 وسماع أغنية ديمسس روسوس، ابن الاسكندرية، "جود باى مى لوف جود باى" والحنين الى زيورخ، ومشاهدة التلفزيون السويسرى وهو يعرض سقوط الطائرات الفانتوم بصواريخ سام6 على شواطئ قناة السويس، ويقول المعلق السويسرى : وهكذا تتساقط الطائرات الاسرائيلية ك الفراشات على جبهة قناة السويس. اييييه كانت أيام. كان نفسى أشترى "شنطة ظهر=Sac à Dos" للتجوال والرحلات ولكن .......... نترك المغامرات لكم والمعاش لنا.

عدد الردود 0

بواسطة:

ندي

زي العاسل

روعة احبکم@

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة