وزير الآثار يتابع نقل القطع الأثرية من قصر محمد على بالمنيل إلى متحف الحضارة

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 05:28 م
وزير الآثار يتابع نقل القطع الأثرية من قصر محمد على بالمنيل إلى متحف الحضارة الدكتور خالد العنانى وزير الآُثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم الدكتور خالد العنانى، وزير الاثار، صباح غد الخميس 4 أغسطس، بجولة تفقدية للمتحف القومى للحضارة المصرية، وذلك لمتابعة بدء نقل عدد من القطع الأثرية من مقرها بمتحف قصر محمد على بالمنيل للمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأوضح المهندس محروس سعيد المشرف العام على متحف الحضارة، أن القطع التى سيتم نقلها تضم 38 أنية خزفية من العصر الحديث و أن أعمال النقل تأتى فى إطار نقل 400 قطعة أثرية و التى من المقرر غرضها بالمعرض المؤقت المزمع إقامته خلال الأشهر القليلة القادمة تحت عنوان "الحرف والصناعات عبر العصور".

كما يعقد الدكتور خالد العنانى اجتماعا مع ادارة المتحف والشركة المنفذه للمشروع للوقوف على آخر مستجدات العمل بالمتحف وإزالة اية عقبات تواجهه.

من جانبها قالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، إن المعرض يتضمن أربعة موضوعات رئيسية هى الفخار و النسيج و الأخشاب و الحلى، مضيفة أن القطع الخاصة بالمعرض المؤقت تم اختيارها من المتحف المصرى بالتحرير و المتحف القبطى بمصر القديمة و متحف المجوهرات الملكية بالأسكندرية و متحف قصر محمد على بالمنيل.



موضوعات متعلقة..


وزير الآثار فى حوار لـ"اليوم السابع": 20 مليون جنيه موارد الوزارة خلال 6 أشهر والمرتبات 80 مليونا.. خالد العنانى: لدينا مشكلات فى التوثيق الرقمى ونفتقد الفكر الاستثمارى.. ويؤكد: استعدنا 600 قطعة مهربة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة