سقوط نصاب استولى على 7 ملايين جنيه من مواطنين بزعم تمليكهم وحدات مصيفية

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 12:16 م
سقوط نصاب استولى على 7 ملايين جنيه من مواطنين بزعم تمليكهم وحدات مصيفية وزارة الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط شخص أسس شركة وهمية بالجيزة، للنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم تمليكهم وحدات سكنية بالعديد من القرى السياحية بالساحل الشمالى.

وردت معلومات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام "تامر. س . ع" مقيم بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، صاحب ومدير شركة للاستثمار العقارى، بإنشاء شركة وهمية باسم "نيو هاوس للاستثمار العقارى" بالجيزة، واستغلها فى إيهام العديد من المواطنين بملكيته لقرية تسمى "بلوبارك" بالساحل الشمالى، على خلاف الحقيقة .

كما اعلن المتهم عن بيع وحدات سكنية بتلك القرية على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك " وبعض النوادى الاجتماعية، وأعلن عن وجود تخفيضات بتلك الوحدات، وتمكن من خلال ذلك من الإيقاع بالعديد من الضحايا والإستيلاء منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين 100 إلى 300 ألف جنيه للفرد الواحد، وخشية افتضاح أمره ومطاردة ضحاياه قام بنقل مقر الشركة من شارع سوريا بالمهندسين إلى الدقى بالجيزة، واتخذها وكراً لممارسة نشاطه بذات الأسلوب، وبمراجعة الجهات المعنية تبين أن الشركة المذكورة لا تمتلك أية قطع أراضى أو مشروعات سياحية .

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة وضبط المتهم، وعثر بمقر الشركة على كمية كبيرة من العقود الوهمية لتخصيص وحدات سكنية لآخرين، بقرية بلوبارك بالساحل الشمالى، مرسى مطروح، بقيمة 5 ملايين جنيه، وكمية من الخرائط الخاصة بالمشروع الوهمى التى يستخدمها المتهم فى النصب على ضحاياه، وكمية كبيرة من دفاتر استلام النقدية الخاصة بضحاياه بلغت 7 ملايين جنيه.

كما تم ضبط كشوف مدون بها أعداد هائلة من البيانات، وأرقام الهواتف الخاصة بضحاياه ومبلغ مالى قدره 60 ألف جنيه من متحصلات نشاطه، وكمية من المجالات الدعائية تحوى صور لشواطئ ومنتجعات سياحية يستخدمها فى إيهام ضحاياه بأنها للوحدات محل التعاقد .

وتم التوصل إلى عدد من ضحاياه، واتهموه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم، وبمناقشة المتهم المضبوط اعترف بنشاطه الإجرامى، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.


موضوعات متعلقة..



الأموال العامة تضبط أجنبى يستولى على أموال المصريين بالدولار عن طريق القرصنة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة