رئيس نيكاراجوا يرشح زوجته لمنصب نائب الرئيس فى انتخابات الرئاسة

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 09:13 ص
رئيس نيكاراجوا يرشح زوجته لمنصب نائب الرئيس فى انتخابات الرئاسة رئيس نيكاراجوا دانييل أورتيجا
ماناجوا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختار دانييل أورتيجا رئيس نيكاراجوا زوجته الثلاثاء، لتكون المرشحة لمنصب نائب الرئيس فى انتخابات الرئاسة التى ستجرى فى نوفمبر والتى من المتوقع أن يفوز فيها السياسى اليسارى بفترة رئاسية ثالثة على التوالى.

وأعلن أورتيجا (70 عاما) -وهو زعيم سابق لحركة ثوار- ترشيح زوجته لتكون نائبة له اثناء تقديمه أوراق ترشيحه لإعادة انتخابه. وكان أورتيجا وصف فى السابق "حكومة مشتركة" مع روزاريو موريللو كرمز للمساواة بين الجنسين.

وقال أورتيجا الذى استقبله عشرات المؤيدين بحفاوة "لا شك لدينا فى أن (المرشح لمنصب نائب الرئيس) يجب أن يكون إمرأة ومن يكون أفضل من شريك جرى إختباره وأثبت أنه كان فى غاية الكفاءة والانضباط؟"

وعملت موريللو فى السابق متحدثة باسم الحكومة. وسيجرى أيضا فى السادس من نوفمبر انتخاب الجمعية الوطنية فى نيكاراجوا المؤلفة من 90 عضوا.

ويخوض الانتخابات ايضا حزبا المعارضة وهما الحزب الليبرالى المستقل والحزب الليبرالى الدستورى رغم أن استطلاعا للرأى نشر الأسبوع الماضى أعطى أورتيجا تأييد بنسبة 56 بالمائة متقدما بفارق كبير على منافسيه.

وحكم أورتيجا الدولة الواقعة فى أمريكا الوسطى فى الثمانينات وعاد إلى السلطة كرئيس لحزب جبهة التحرير الوطنى (ساندينيستا) اليسارى فى 2007. وتزوج أورتيجا من موريللو فى عام 2005.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة