تنظيم داعش يثير الرعب فى ريو دى جانيرو.. المباحث البرازيلية ترصد عملاء عن طريق "الواتس آب".. وترفع عدد الشرطيين إلى 150 ألفا للتأمين.. حطب: سلامة البعثة المصرية فى رقبتى

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 11:00 ص
تنظيم داعش يثير الرعب فى ريو دى جانيرو.. المباحث البرازيلية ترصد عملاء عن طريق "الواتس آب".. وترفع عدد الشرطيين إلى 150 ألفا للتأمين.. حطب: سلامة البعثة المصرية فى رقبتى شعار أولمبياد البرازيل
رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت السلطات الأمنية البرازيلية فى ضبط شخصين يعملان لصالح التنظيم الإرهابى "داعش"، من أجل إحداث أعمال تخريبية فى منافسات دورة الألعاب الأولمبية الـ32 التى سوف تنطلق الجمعة المقبل باستاد ماركانا بمدينة ريو دى جانيرو.

حسب مصدر مطلع من اللجنة المنظمة العليا، فإن السلطات البرازيلية نجحت فى رصد العملاء وتتبعهم عن طريق محادثتهم عبر تطبيق "الواتس آب" وتفاصيل الاتفاقات التى جرت بينهم وبين عناصر من تنظيم داعش باللغة البرتغالية من خلال إرسال خرائط لتجمعات المشاركين فى منافسات الدورة.

وأكد المصدر أن الأمن البرازيلى تحفظ على الأشخاص التى تم القبض عليهم، لمتابعة خيوط العناصر الأخرى التى تتواصل مع التنظيم الإرهابى.

يذكر أن الشرطة البرازيلية احتجزت رجلا لبنانيا كان عضوا سابقا فى جماعة حزب الله يدعى فادى حسن نابهة (42 عامًا)، ومطلوب بتهمة الاتجار فى المخدرات فى إطار حملات أمنية لاعتقال المشتبه بصلاتهم بالإرهاب قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية.

وأوضح المتحدث أوجاستو روكيه أن "نابهة" خدم فى صفوف القوات الخاصة لحزب الله ومدرب على استخدام الأسلحة والمتفجرات، مدرج على قوائم المطلوبين لدى الشرطة الدولية (الإنتربول) منذ عام 2013 بتهمة الاتجار فى المخدرات.

كما ألقت الشرطة القبض على رجل حاول سرقة الشعلة الأولمبية فى شوارع مدينة ساو باولو، وقام أفراد الشرطة بعرقلة الشخص وتكبيله فور سقوطه على الأرض.

فى السياق ذاته، تقول المباحث الفيدرالية فى البرازيل، إنها خصصت تمويلا إضافيا لتعزيز الأمن قبل دورة الألعاب الأولمبية المرتقبة فى مدينة ريو دى جانيرو الشهر المقبل.

وقال ليو ناردو بيتشيانى وزير الرياضة البرازيلى، إن القوات المسلحة سوف تحصل على تمويل إضافى قيمته 24 مليون دولار لمساعدتها فى الوفاء بالاحتياجات الأمنية.

وأضاف أن الجيش سوف يبدأ تنظيم دوريات أمنية فى مقار الألعاب الرياضية، وسوف ينظم أكثر من 150 ألف جندى من الجيش والشرطة دوريات فى شوارع ريو طوال أيام الألعاب الأولمبية.

من جانبه قال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس البعثة، أن اللجنة المنظمة أعطت ضمانات كاملة للجنة الأولمبية الدولية، مؤكدا أن رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية يتواجدون فى البرازيل واللوائح تتيح لهم عند ملاحظة أى أمور تخص سلامة وأمن اللاعبين والمشاركين باتخاذ القرارات المناسبة فى هذا الشأن.

شدد رئيس البعثة على أن أمن وسلامة البعثة بأكملها أمانة فى عنقه كونه المسئول الأول عن جميع أفرادها، مؤكدا أن اللجنة الأولمبية لن تتوانى فى اتخاذ القرار، الذى يحافظ على سلامة أفراد البعثة.

أضاف حطب أن البعثة واجهت ظروفا صعبة خلال الفترة الماضية منها استبعاد إيهاب عبد الرحمن لاعب ألعاب القوى بسبب ثبوت عينة تحليل المنشطات إيجابية، مشيرا إلى أنه لديه ثقة كبيرة فى جميع اللاعبين الذين يمثلون الشباب المصرى فى الأولمبياد لتحقيق نتائج تليق باسم أعرق بلاد العالم، موجها رسالة إلى المصريين بضرورة الدعاء للاعبين أن يحالفهم التوفيق فى المنافسات.

من ناحية أخرى، وصل المدينة البرازيلية الفوج الرابع للبعثة المصرية المشاركة فى الدورة التى تنطلق الجمعة المقبلة باستاد ماركانا، وضم الفوج لاعبى الخماسى الحديث عمرو الجزيرى وهايدى عادل والجهاز الفنى والإدارى، فضلا عن أحمد رجب لاعب الشراع ومدربه، بالإضافة للوفد الإعلامى المرافق للبعثة.


أخبار متعلقة


- شاهد.. صور فراعنة الطائرة تزين كوبرى أكتوبر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة