أكرم القصاص - علا الشافعي

"الرى": إزالة التعديات المقامة على النيل تتم بعد دراسات أمنية

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 01:00 ص
"الرى": إزالة التعديات المقامة على النيل تتم بعد دراسات أمنية نهر النيل + أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، أن حملات الإزالة التى ينفذها القطاع تتم بعد دراسات أمنية تقوم بها وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة المسطحات المائية، مشيراً إلى أن الوزارة مستعدة لإزالة كافة التعديات المقامة على النيل، إلا أن هناك ضوابط تحكم التنفيذ.

فى السياق ذاته كشف مصدر مسئول بقطاع حماية النيل، أنه يتم الإعداد لحملة مكبرة لإزالة التعديات المقامة على نهر النيل بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من الدراسات الأمنية لتنفيذ الحملة وسيتم تحديد الموعد اليوم.

وتشمل حملة إزالة التعديات على النيل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل، والقنوات والمجارى المائية، من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، حيث تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوى التعدى على مجرى النيل.

يذكر أن الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى على ضرورة أكد على ضرورة زيادة الوعى المجتمعى بقضايا المياه وأهمية الترشيد فى استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث فى ظل محدودية الموارد المائية من جانب وتنامى الاحتياجات المائية فى كافة القطاعات الاجتماعية والاقتصادية، ودور رجال الدين الإسلامى والمسيحى فى رفع الوعى المائى بين كافة المواطنين.




موضوعات متعلقة..



مستندات رسمية تكشف خريطة الموت بطول مصر.. 82 مصرفا بـ 11 محافظة تصب أطنانا من "الملوثات" فى النيل.. والقانون يحظر صرف المخلفات بأنواعها إلى المسطحات العذبة.. ومحطات المعالجة لا غنى عنها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة