أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار روسيا..الكرملين: بوتين لن يغير نهجه الداخلى لإرضاء الغرب

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 02:06 م
أخبار روسيا..الكرملين: بوتين لن يغير نهجه الداخلى لإرضاء الغرب بوتين
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الكرملين مزاعم حول توجه موسكو لإقالة الحكومة ورئيس الوزراء دميترى مدفيديف، مؤكدا أن الرئيس فلاديمير بوتين لن يجرى أى تغييرات داخلية بغية إرضاء الغرب.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن دميترى بيسكوف، الناطق الصحفى باسم الرئيس الروسى قوله الأربعاء، فى معرض تعليقه على ما ذكرته صحيفة "فاينانشال تايمز" حول خطط الكرملين لتعيين وزير المالية الروسى الأسبق أليكسى كودرين، المعروف بتوجهاته الليبرالية، فى مكان رئيس الوزراء الحالى دميترى مدفيديف، قال بيسكوف إن تلك المزاعم ليست إلا "تمارين يقوم بها المحللون السياسيون"، ولا تستحق الاهتمام بها.

وأردف قائلا: "ليست هذه التمارين جديدة بالنسبة للأوساط السياسية داخل روسيا وخارجها".

كما نفى بيسكوف قطعيا المزاعم حول وجود خطط لدى الرئيس الروسى لإجراء تعديلات على التشكيلة الوزارية الحالية بشكل يروق للغرب بغية تحسين العلاقات مع الدول الغربية.

وأوضح "أظهر الرئيس بوتين أكثر من مرة أنه ينطلق دائما من مواقف بناءة تجاه العلاقات مع الدول الغربية، لكن روسيا لا تنوى القيام بخطوات ما داخلية من أجل إرضاء جهات ما فى الخارج".

كما أشار بيسكوف إلى وجود دلائل كثيرة على تدخل الغرب فى الشؤون الداخلية لروسيا.

وذكر بيسكوف أيضا بأن وسائل الإعلام فى الولايات المتحدة وبريطانيا تنشر على مدى الأسابيع الماضية، مزاعم كثيرة حول "محاولات روسية" للتأثير على عمليات ما داخلية فى هذين البلدين، وتحديدا على التطورات بشأن استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، والسباق الانتخابى الرئاسى فى الولايات المتحدة.

وتابع أن سبب هذه الاتهامات المتبادلة يعود إلى النقص الكارثى فى الثقة، ورفض الغرب إجراء الحوار البناء.

وأكد أن روسيا مستعدة لمواصلة توضيح كافة خطواتها وأسباب قلقها وخططها المستقبلية واقتراحاتها لكل من يرغب فى الحصول على هذه التوضيحات، من أجل تصحيح هذا الوضع فى المستقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة