نادى القضاة يشكل 10 لجان لتعديل "السلطة القضائية" وخدمة أعضائه

الإثنين، 29 أغسطس 2016 03:20 م
نادى القضاة يشكل 10 لجان لتعديل "السلطة القضائية" وخدمة أعضائه المستشار محمد عبد المحسن رئيس نادى القضاة
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر بنادى القضاة أن النادى سيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن تشكيل 10 لجان داخلية تتعلق بأعمال النادى وتقديم الخدمات للقضاة.

 

وقال المصدر لـ"اليوم السابع" إن النادى سيصدر بياناً يعلن فيه عن تشكيل هذه اللجان الداخلية والتى تتعلق أغلبها بالجانب الخدمى للقضاة، مشيراً إلى أن أحدهم يتعلق بوضع تعديلات لقانون السلطة القضائية، الذى يجب إدخال تعديلات عليه بعد دستور 2014.

 

وقال المصدر إن نادى القضاة يحرص على تقديم الخدمات للقضاة فى شكل جديد من خلال الاستخدام التكنولوجى، بحيث يتم تقديم الخدمات إلكترونيا بهدف تحسين الخدمة للقضاة ورفع كفاءتها.

 

وتابع المصدر أنه من ضمن اللجان الداخلية التى سيتم الإعلان عنها لجنة لوضع مشروع قانون بتعديلات قانون السلطة القضائية وستضم هذه اللجنة عناصر من خارج نادى القضاة من شيوخ القضاة للاستفادة من خبراتهم، وستفتح هذه اللجنة باب تلقى المقترحات من القضاة حتى يساهم جميع القضاة فى وضع قانون جديد للسلطة القضائية.

 

وأكد المصدر أنه فور أن تنتهى هذه اللجنة من أعمالها سترسل نسخة من التعديلات إلى مجلس النواب، مشيراً إلى أن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس أكد فى لقائه السابق بأعضاء مجلس إدارة النادى أنه لن يصدر قانون للسلطة القضائية دون الاستماع إلى آراء ومقترحات القضاة.

 

وتابع المصدر اللجان الأخرى التى سيتم تشكيلها منها ما يتعلق بالعلاقات العامة بالنادى، ومنها ما يتعلق بتقديم الخدمات الصحية للقضاة، ومنها ما يتعلق بمتابعة خدمات القضاة المتقاعدين، وغيرها من اللجان الخدمية لأعضاء النادى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة