مكتب بريطانى يفوز بمسابقة تصميم "مدينة العلوم" بمدينة 6 أكتوبر

الإثنين، 29 أغسطس 2016 02:40 م
مكتب بريطانى يفوز بمسابقة تصميم "مدينة العلوم" بمدينة 6 أكتوبر الدكتور إسماعيل سراج الدين
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، فوز أحد المكاتب الاستشارية البريطانية بالمسابقة الدولية للمعماريين لتصميم مدينة العلوم بمدينة 6 أكتوبر.

 

وقال مدير مكتبة الإسكندرية ورئيس لجنة التحكيم فى المسابقة الدكتور إسماعيل سراج الدين خلال احتفالية إعلان الفائز بالمسابقة بقاعة المؤتمرات بالمكتبة اليوم أنه قد قام بتقييم المشاريع نخبة من المتخصصين الدوليين وهم دكتور نيكوس فينتيكاكيس، ممثل وعضو مجلس الاتحاد الدولى للمهندسين المعماريين، من اليونان؛ د. سيف الله أبو النجا، رئيس القسم الوطني المصري للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين، من مصر؛ د. سوها أوزكان، مؤسس ورئيس المجتمع الدولي للمعماريين، من تركيا؛ أ. د. محسن مصطفافي، أستاذ في كلية هارفارد للتصميم، من الولايات المتحدة الأمريكية؛ أ. د. كلوديا هايجنير، وزير التعليم العالي في فرنسا السابق، ورئيس مدينة العلوم والصناعة، من فرنسا.

 

وقال الدكتور إسماعيل سراج الدين، إن مصر مع حضارتها التي طال أمدها، ولإنجازاتها العلمية التي أبهرت العالم، تستحق منارة جديدة للمعرفة العلمية، ليس فقط لاستعادة دور مصر كدولة رائدة، ولكن أيضا لتوجيه الشباب المصريين في عالم منفتح على جميع أنواع الرسائل.

 

وأضاف أن مصر نجحت في إعادة إنشاء "مكتبة الإسكندرية"، وبدأت في بناء "المتحف المصري الكبير" لعرض تاريخ مصر القديم، وسوف تصبح "مدينة العلوم" الجوهرة الثالثة في هذا المثلث، تتويجاً لإنجازات عهد جديد يحتفل بالماضى وعينه على المستقبل، وتحقيقاً للتوازن بين العلم والأدب والفنون.

 

وأوضح سراج الدين أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 346 من مختلف دول العالم، تم اختيار 142 مشروعا، ووقع اختيار وتقييم اللجنة الدولية على 8 مشروعات لتصميم مدينة العلوم ، وفاز المكتب البريطاني بحق التصميم لهذا المشروع، مشيرا إلى أنه ستقام احتفالية أخرى خلال سبتمبر المقبل بمشاركة المكاتب الثمانية المتميزة في المسابقة والمكتب البريطاني الفائز بحق التصميم.

 


اثناء اعلان نتائج المسابقة

المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الاسكندرية

هدى الميقاتى نائب مدير مكتبة الاسكندرية

احد اعضاء لجنة التحكيم

احد اعضاء لجنة التحكيم بالمسابقة

اثناء اعلان النتائج

مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور اسماعيل سراج الدين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

حضاره ايه بقى يا راجل ................... بطلوا التغمه البايخه دى !!!!!!!!!

مصر .............. وحضاره ............... ومعندكش مكتب هندسى ............. يصمم مدينه علوم .................. ويكون مصرى !!!!!! وهل مصر عندها دولارات متلتله ............ عشان البزخ ده !!!!!!!! لازم ............. الشباب يقودوا مسيره مصر ................ وكفايه على عواجيز الفرح ............. احتكار المناصب القياديه !!!!!! بيرجعوا بمصر ............... لايام شبابهم .......... وبيعجزوها بدرى .......... ويزيدوها تخلف !!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة