أكرم القصاص - علا الشافعي

شعبة الدخان: الأسعار الرسمية سترتفع والرقابة تحد من جشع التجار

الإثنين، 29 أغسطس 2016 11:29 م
شعبة الدخان: الأسعار الرسمية سترتفع والرقابة تحد من جشع التجار سجائر
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد إبراهيم إمبابى، رئيس شعبة صناعة الدخان باتحاد الصناعات، أن أسعار السجائر لن تزيد على المستهلك بالنسبة للأسعار التى يواجهها الآن بالأسواق، لافتاً إلى أن ماحدث من ارتفاع للأسعار  خلال الفترة الحالية هو جشع تجار مع عدم رقابة على الأسواق.

وأضاف إبراهيم إمبابى، رئيس شعبة صناعة الدخان باتحاد الصناعات، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، أن الزيادة على السجائر وفقاً لقانون ضريبة القيمة المضافة هو 50% فقط من  المكسب وتؤول للدولة، ولا تعتبر هذه الزيادة على المستهلك.

وأوضح  رئيس شعبة صناعة الدخان، أن فئة "المارلبورو" و "الميرت" أسعارها الأساسية هى 23 جنيه للعلبة، وأنها تباع فى الأسواق حالياً بسعر يتراوح بين 30 و 33 جنيه، نظراً لجشع التجار وعدم الرقابة على الاسواق، لافتاً إلى أن سعر تلك الفئة بعد الزيادة سيتراوح بين 25 و 27 جنيهاً، الأمر الذى سيؤدى إلى انخفاض سعر السجائر فى الأسواق من 33 إلى 27 مشدداً " إذا تواجدت رقابة من التموين على الأسواق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

يعملوها الكبار

هي كل حاجه تلبسوها للتجار بصراحه حاجه غريبه !!!! متكتب يعم الحاج علي عليه المدعوئه السجاير السعر والكل هيمشي زي ال .... الفل

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

مصر كلها بتدور على الرقابه ع الاسواق**حدش شاف رقابه معديه من هنا ياجماعه

شوفتش رقابه يابيه **شوفتيش رقابه ياهانم**مصيبه سوده لو كانت الرقابه هيه كمان عيزه لجنة تقصى حقائق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

رئاسة الشركة م1 دخان.توكيلات ومنافذ بيع تابعه للشركة

الفارق بين السعر الرسمي من الشركة وتجار التجزئة كبير جدا يتجاوز 5 جنيهات.إذا تم إنشاء منافذ مؤمنه للشركة نفسها بجميع المحافظات والمراكز التابعة لها مع زيادة بسيطة لا تتجاوز 2 جنيهات بين السعر بالشركة والسعر بالمنفذ .وبذلك نقضي على جشع التجار ونخفف العبء عن رقابة التموين. ونشغل البعض .والشركة لديها القدرة المالية لبناء أو تأجير المنافذ. مع تغيير العبارة الموجودة على علبة السجائر ( خدمة العملاء 19697) الى ( شكاوي وخدمة العملاء 19697) وهذا سيرضي شريحة كبيرة جدا بأكبر دولة عربيه مستهلكة ---------أو كتابة السعر الرسمي على كل علبه مع بيعها للوكيل بربح متفق عليه..التسعيره على العلبه ستقضي نهائيا على الفارق الكبير.

عدد الردود 0

بواسطة:

samehali

ياسلام

دى الدوله الوحيده فى العالم اللى أسعار الدخان فيها كده سرقه عينى عينك طيب ليه ماينكتب السعر على العلبه

عدد الردود 0

بواسطة:

سهيل سيد

اكتب السعر

اكتب السعر علي العلبه وكده ماحدش هايعرف يغلي حاجه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة