ساركوزى يجدد رفضه للبوركينى ويطالب بتعديلات دستورية لحظره تماما

الإثنين، 29 أغسطس 2016 01:31 م
ساركوزى يجدد رفضه للبوركينى ويطالب بتعديلات دستورية لحظره تماما نيكولا ساركوزى المرشح المحتمل لرئاسة فرنسا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب المرشح المحتمل لرئاسة فرنسا المقبلة نيكولا ساركوزى والزعيم الحالى لحزب الجمهوريين، خلال لقائه اليوم الاثنين مع إذاعة أر تى أل الفرنسية، بضرورة إصدار قانون يحظر ارتداء البروكينى على الشواطئ وحمامات السباحة، وأكد أنه سوف يعمل بكل إصرار على إجراء تعديل فى الدستور بشأن هذه المسألة.

 

ووفقا لموقع  "لو باريزيان" الفرنسى، جدد الرئيس الفرنسى السابق اليوم رفضه للبوركينى فى فرنسا، داعيا لسرعة حظره، وقال "لا يمكن أن نترك رؤساء وعمد البلديات لكى يتصدوا وحدهم لتلك القضية، وأنه لابد من التكاتف حتى إصدار قانون واضح وحاسم ضد المخلين بالقواعد العامة للبلاد".

 

وأكد ساركوزى أن البوركينى الذى ظهر بكثرة هذه الفترة هو استفزاز للإسلام السياسى الذى يختبر قوة الجمهورية ومدى مقاومتها له، وأنه ليس من الحرية وأطلق على ارتداء لباس البحر الشرعى للمحجبات استبداد من الأقليات.

 

يذكر أن وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف حذر أمس الأحد من إصدار أى قانون يحظر ارتداء البوركينى فى فرنسا لأنه سيكون "غير دستورى وغير فاعل"، ويمكن أن تكون له "تداعيات قد يكون تداركها متعذرا" فى البلاد.

 

وقال الوزير الفرنسى فى مقابلة مع صحيفة "لا كروا"،إنه إذا كان العديد من الشخصيات اليمينية قد طالبت بإقرار قانون من هذا النوع، فإن الحكومة الاشتراكية "ترفض وضع قانون يتعلق بهذه المسألة لأنه سيكون غير دستورى وغير فاعل وسيثير كثيرا من العداوات كما ستكون له تداعيات قد يكون تداركها متعذرا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة