تعرف على أول أجر حصلت عليه أبلة فضيلة من الإذاعة..وماذا فعلت به؟

الإثنين، 29 أغسطس 2016 09:00 ص
تعرف على أول أجر حصلت عليه أبلة فضيلة من الإذاعة..وماذا فعلت به؟ ابله فضيله
كتبت - دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

12 جنيها.. أول أجر حصلت عليه الإذاعية الكبيرة أبلة فضيلة بعد التحاقها بالعمل فى الإذاعة المصرية عام 1953 ووقتها كان مبلغا كبيرا مقارنة بأجور العاملين بمؤسسات الدولة... ولأن أبلة فضيلة تنتمى لأسرة ميسورة الحال ، إذ كان والدها يمتلك مزرعة وعقارات فقررت أبلة فضيلة توزيع نصف راتبها على الفقراء والمحتاجين، ووقفت فى الشارع الذى كانت تسكن فيه مع عائلتها بمنطقة رمسيس، ووزعت الأموال على من تعرفهم من المحتاجين، أما النصف الثانى من الراتب فاشترت به حلوى وشيكولاتة لحبها الشديد فى الحلوى.

كان أول برنامج قدمته أبلة فضيلة على الإذاعة بعنوان "س و ج" واستضافت فيه كبار الفنانين والمشاهير وقتها من أشهرهم لقائها بكوكب الشرق أم كلثوم والتى اعترضت على إجراء المقابلة مع أبلة فضيلة، بحجة أنها إذاعية مبتدئة، ولكن سرعان ما كونت صداقة قوية معها.. وأيضا لقائها مع الموسيقار محمد عبد الوهاب ووصفت أبلة فضيلة عبد الوهاب بأنه "مغرور" نظرا لطريقة ردوده على بعض الأسئلة ومنها عندما قال "أنا عبد الوهاب وماينفعش ما اتحبش".

يذكر أن بعد 57 عاما من العطاء والمحطات التى مرت بها أبلة فضيلة خلال رحلتها الطويلة فى الإذاعة المصرية.. قررت الإذاعة وقف حواديت أبلة فضيلة نظرا لسفرها إلى الخارج منذ أكثر من شهرين ولم تسجل حلقات جديدة من البرنامج.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ALI

افكركم بالاسعا ر

شقه 5 غرف و3 حمام و3 بلكونه مساحتها 250 متر تقريبا ب2 جنيه او جنيه ونصف الايجار بالشهر في ذلك الوقت اللحمه بالوقه والوقه كيلو وربع ب40 قرش بلدي من الجزاز 10 بيضات بقرش او قرش ونصف طبق فول ياكل عشر افراد بقرش الشغاله 2 بالشهر تنظف كل يوم الزبده البلدي الكيلو او الوقه ب10 قروش يعني ابله فضيله تاكل وتتفسح وتروح مسرح وسينما وتحوش كمان من ال12 جنيه وقتها بحسابات اليوم 12الف جنيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة