بعد عام من العزلة.. بالفيديو.. ناسا تنهى تجربة محاكاة رحلة المريخ

الإثنين، 29 أغسطس 2016 10:28 ص
بعد عام من العزلة.. بالفيديو.. ناسا تنهى تجربة محاكاة رحلة المريخ فريق المريخ
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى فريق من ستة أشخاص محاكاة المريخ فى هاواى، حيث كانوا يعيشون فى عزلة لمدة عام، إذ بقى الفريق منذ يوم 29 أغسطس 2015 دون هواء نقى، ومواد غذائية طازجة أو خصوصية، إذ يتوقع الخبراء أن تستغرق البعثة البشرية إلى الكوكب الأحمر ما بين سنة وثلاث سنوات.

 

محاكاة المريخ

ووفقا لموقع BBC البريطانى وتعد الدراسة الممولة من وكالة ناسا التى تديرها جامعة هاواى هى الأطول من نوعها منذ البعثة الروسية التى استمرت 520 يوما.

 

وأكد أفراد الطاقم بعد أن نجحوا فى تحمل العزلة طوال عام، أنهم كانوا على ثقة من نجاح مهمتهم إلى المريخ.

وقال Cyprien Verseux أحد أفراد الطاقم من فرنسا للصحفيين "أستطيع أن أعطى لكم انطباعى الشخصى وهو أن بعثة إلى المريخ فى المستقبل القريب أمر واقعى، إذ أعتقد أن العقبات التكنولوجية والنفسية يمكن التغلب عليها."

 

بينما أوضحت "الكرمل جونستون" قائد المهمة أن غياب الخصوصية خلال السنة الماضية كان أمرا صعبا، قائلة "إنه مثل وجود شركاء فى الغرفة دائمى التواجد، ولا يمكنك الهروب منهم أبدا، لذلك أنا متأكدة من تصور بعض الناس حقيقة الوضع ومدى صعوبته وعدم قدرتك على تخيل قدرتك على الابتعاد عن أى شخص".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ramez

كاو كاو المريخ

رايحين تتدربوا فى هاواى علشان تتطلعوا المريخ !!!! ... مالها الصحراء الغربية ولا تفرق عن المريخ فى شئ وبعدين ايه دون هواء نقى وطعام طازج اللى فى هاواى ده !!!! ... انتوا على كده مش هتستحملوا 3 فمتوا ثانية على المريخ مش 3 سنين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة