الرئيس الفلبينى يعرض مكافآت لمن يقدم معلومات عن رجال الشرطة الفاسدين

الإثنين، 29 أغسطس 2016 11:47 ص
الرئيس الفلبينى يعرض مكافآت لمن يقدم معلومات عن رجال الشرطة الفاسدين الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى
مانيلا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى اليوم الاثنين مكافآت تصل إلى عشرات آلاف الدولارات لمن يقدم معلومات تقود إلى اعتقال رجال شرطة يحمون عصابات الاتجار بالمخدرات وحذر المسؤولين الفاسدين من أنهم سيواجهون "يوم الحساب".

وقال دوتيرتى فى خطاب ألقاه بمناسبة يوم أبطال الوطن إن "الحرب على المخدرات" ستكون بلا هوادة. وذكرت الشرطة أن أكثر من 1900 شخص قتلوا منذ جاء دوتيرتى إلى السلطة قل شهرين.وقالت الشرطة إن نحو 36 شخصا يقتلون فى اليوم جراء مقاومتهم الاعتقال أو فى خلافات بين عصابات المخدرات.وقال الرئيس الفلبينى "اعتبر القتال ضد المخدرات حربا. هناك أزمة فى هذه البلاد وهى المخدرات.. لقد أصابت كل زاوية وركن."

وجاء كلام دوتيرتى فى خطاب ألقاه أمام جنود حاليين ومتقاعدين ومسؤولين حكوميين ودبلوماسيين.وسمى دوتيرتى فى الشهر الماضى نحو 160 من المسؤولين والقضاة ورجال الشرطة والجنود قال إنهم يحمون مهربى المخدرات أو يبيعون المخدرات فى مجتمعاتهم.وهذا الشهر حث اثنان من خبراء الأمم المتحدة مانيلا على وقف الإعدامات دون أحكام قضائية. ورد دوتيرتى بالتهديد بالانسحاب من الأمم المتحدة.وسخر دوتيرتى فى خطابه من الاتهامات بانتهاكه حقوق الانسان وقال إن سلطات إنفاذ القانون يجب ألا تقلق بشأن صلاحية الملاحقة القانونية بينما تعمل فى إطار حملته.

وفى سياق متصل قال المتحدث باسم الشرطة ديوناردو كارلوس إنه فى ساعات الفجر الأولى من يوم الاثنين قتل شخص يشتبه فى أنه زعيم عصابات مخدرات وزوجته على يد مسلحين بينما كان ينزل من عبارة فى مقاطعة لويلو فى وسط البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كلام اليل

الفساد هو العمله الوحيده التى تبقى ولا تنتهى أو تتغير يعنى كلام اليل زي الزبده و النهار هيخليه يسيح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة