نائب: الحكومة تلعب بالنار.. وقانون القيمة المضافة يؤدى إلى الإفلاس

الأحد، 28 أغسطس 2016 06:21 م
نائب: الحكومة تلعب بالنار.. وقانون القيمة المضافة يؤدى إلى الإفلاس النائب أحمد الشرقاوى عضو مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أحمد الشرقاوى، عضو مجلس النواب وتكتل "25-30" بالبرلمان، إن التكتل يرفض مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، لكونه يعد ضربة مباشرة للمواطن البسيط ويؤثر على حياته، وتؤدى إلى زيادة الأعباء عليه، وارتباك كبير فى حركة السوق المرتبكة بالأساس.

 

وأضاف "الشرقاوى" خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد اليوم، الأحد، لتكتل "25-30" البرلمانى، أن التكتل يرى وإن كانت الضريبة مطبقة فى العالم كله، إلا أن تطبيقها حالياً، سيكون له عواقب وخيمة.

 

ومن جانبه قال محمد عبد الغنى، عضو التكتل، إن ما قالته الحكومة حول القانون كذب وتدليس على الشعب، نظرا لأن ضريبة القانون هى ضريبة استهلاك عمياء تصيب كل من يستهلك، وهذه الضريبة يدفع ثمنها محدود الدخل فى الوقت الذى لا يتحمل الشعب أى زيادات.

 

وأضاف "عبد الغنى" خلال كلمته بالمؤتمر، أن الحكومة تلعب بالنار ولا تعرف إلى أين ستذهب بنا تلك القوانين، مشددا: "ما يحدث قد يؤدى بنا إلى الإفلاس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الغني

ضريبة القيمة المضافة وأثارها

ان تطبيق ضريبة القيمة المضافة حاليا لها آثار سلبية على المواطن العادي والمحدود الدخل حيث ستؤدي الى زيادة الاسعار والخدمات علاوة على ارتفاع سعر الدولار وبالتالى قول وزارة المالية بأن تأثيرها محدود قول مردود عليه بعدم الصحة والواقعية ويجب على الحكومة البحث عن مصادر وموارد ايرادات حفيقية بدلا من زيادة الاعباء على الشعب المطحون علما بان امريكا لاتطبق هذه الضريبة راجعوا انفسكم يا بتاع السياسات الضريبية وكم من البدلات تأخذها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة