أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا الدولة تتسلم دعوى تطالب بإسقاط الضرائب المتأخرة على اللاعبين والمدربين

الأحد، 28 أغسطس 2016 05:18 م
قضايا الدولة تتسلم دعوى تطالب بإسقاط الضرائب المتأخرة على اللاعبين والمدربين الأهلى
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت هيئة قضايا الدولة، اليوم الأحد، الدعوى التى أقامها النادى الأهلى فى مجلس الدولة، ضد وزير المالية والمطالبة بوقف تنفيذ قرار لجنة الطعن الخاصة بإلزام النادى واللاعبين والمدربين بدفع ضرائب متأخرة وفروق حساب قيمتها.

 

وأقام المهندس محمود طاهر بصفته رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى،  دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، بوقف تنفيذ قرار لجنة الطعن، وإلغاء ميزة تحمل عبء الضريبة عن اللاعبين والمدربين، وإلغاء الضريبة عن فروق مصاريف الاحتفالية المئوية للضريبة على الأجور والمرتبات، واحتساب مقابل التأخير للضريبة من تاريخ صدور قرار اللجنة الداخلية للبنود التى تم الاتفاق عليها باللجنة الداخلية ومن تاريخ صدور قرار لجنة الطعن للبنود المطعون عليها.

 

واختصمت الدعوى التى حملت رقم ٦٩٣٨٧ لسنة ٧٠ق، كلا من وزير المالية، ورئيس مأمورية ضرائب التفتيش على المصالح الحكومية، بصفتهم.

 

وقالت الدعوى إن النادى فوجئ بقيام رئيس مأمورية ضرائب التفتيش على المصالح الحكومية، بمطالبته بضريبة الأجور والمرتبات عن الفترة من ١ يناير ٢٠٠٥ وحتى ٣٠ يونيو ٢٠٠٥ بموجب المطالبة رقم ٢١٥٦ بتاريخ ١٥ ديسمبر ٢٠١٠ وبنماذج ٣٨ مرتبات أرقام ٢١٥٩، ٢١٦٠، ٢١٥٧، ٢١٥٨ على الترتيب بتاريخ ١٥ ديسمبر ٢٠١٠ عن الفترة من ١ يوليو ٢٠٠٥ وحتى ٣٠ يونيو ٢٠٠٩.

 

وأضافت الدعوى أن النادى اعترض على تلك المطالبات بتاريخ ٢ يناير ٢٠١١ وإحالة الخلاف إلى اللجنة الداخلية بالمأمورية، وناقش النادى الخلاف مع أعضاء اللجنة الداخلية ولم يتم التوصل إلى حل للخلاف، وتمت إحالة الخلاف إلى اللجان الداخلية بالإدارة المركزية للجان الداخلية "اللجنة السادسة" والتى قامت بمخاطبة النادى بتحديد موعد ٣ مارس ٢٠١٣ لمناقشة الخلاف فى ١٧ فبراير ٢٠١٣ تحت رقم صادر ٣٧١.

 

وأوضحت الدعوى أن النادى امتثل أمام اللجنة فى الموعد المحدد ومناقشة الخلاف مع أعضاء اللجنة وتم التوصل فيه إلى حل معظم نقاط الخلاف وذلك بمقر اللجنة فى ١١ مارس ٢٠١٤.

 

وتابعت الدعوى أنه أثناء مناقشة الخلاف لم يتم التوصل إلى حل للبندين، الأول وهو ميزة تحمل النادى لضريبة الأجور والمرتبات المستحقة على اللاعبين والمدربين المصريين والأجانب، والبند الثانى الفرق التى أخضعتها المأمورية لبند مصاريف برشلونة، فتمت إحالة تلك البندين إلى لجان الطعن الضريبى وتحديد جلسة ١٩ نوفمبر ٢٠١٥ وقام النادى بالحضور فى الموعد المحدد والتأجيل لجلسة ١٧ ديسمبر ٢٠١٥ للاطلاع وتقديم مذكرة دفاع .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد محمود

نادي المبادىء والقيم

كما نعرف ان الاهلي نادي المبادىء القيم . ولكن الان كيف له ان يتهرب من خقوق الدولة . في حين يتم الاعلان كل عام عن وفر في الميزانية . الرجاء الالتزام بحقوق الدولة وعدم المماطلة . ولكم التحية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة