سقوط عصابة وراء السطو المسلح على سيارة بنفق الأزهر وسرقة 2 مليون جنيه

الأحد، 28 أغسطس 2016 10:59 ص
سقوط عصابة وراء السطو المسلح على سيارة بنفق الأزهر وسرقة 2 مليون جنيه المتهمون والمضبوطات
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن رجال مباحث القاهرة، من كشف ملابسات واقعة اعتراض 4 متهمين سيارة أحد الأشخاص داخل نفق الأزهر، وذلك عقب تعقب المجنى عليه فور خروجه من شركة صرافة بمنطقة الموسكى، وتتبعه حتى تم اعتراض طريقه داخل النفق والاستيلاء على الأموال تحت تهديد السلاح النارى، فتم ضبط ثلاثة من المتهمين وإعادة الأموال مرة أخرى.

 

تبلغ لقسم شرطة الموسكى من "إبراهيم أ أ" بأنه عقب قيامه باستبدال مبلغ 40 ألف دولار، و150 ألف ريال سعودى، إلى 735 ألف جنيه (خاصين ببعض أهالى بلدته)، من شركة صرافة بمنطقة عابدين، واستقلاله السيارة رقم 571 مصر، قيادة "بلال س ح" 29 سنة، سائق، وسيرهما داخل نفق الأزهر، اعترضت طريقهما سيارة ماركة جيب شيروكى "لم يتبين ارقامها" يستقلها 4 أشخاص، وترجل منها شخصين قاما بتهديدهما بأسلحة نارية كانت بحوزتهما واستوليا منه على المبلغ وفرا هاربين .

 

ومن خلال التحريات نجح ضباط مباحث القسم فى التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "محمد إ م" 30 سنة، وشهرته "سمير عشة"، والمحكوم عليه فى قضية "خطف" غيابيا بالسجن (3) سنوات، و"سيد ح ك" 29 سنة  لا يعمل، و"عبد الله ع س" 27 سنة، المحكوم علية فى قضية "احتجاز"، و"كريم م ح" 27 سنة، وشهرته "رامى حسن"، و"محمود ع م " 36 سنة، وجمعيهم مقيمون فى الجيزة.

 

وعلى الفور تم إعداد الأكمنة، وتم ضبط المتهمين من الأول للثالث، وبحوزة الأول السيارة رقم ل هـ 8723 مصر "ملك شقيقه"، وعثر بداخلها على بندقية آلية عيار 7.62× 39 مللى، و10 طلقات من ذات العيار، وبحوزة الثانى مبلغ 20 ألف جنيه.

 

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشراك مع المتهم الرابع، وأضاف الثالث باقتصار دوره على تتبع المجنى عليه عقب خروجه من شركة الصرافة، وإبلاغ باقى المتهمين بخط سيره، وأنه لم يتحصل على ثمة مبالغ مالية من متحصلات الحادث لإيهام المتهمين له بأنهم لم يعثروا على مبالغ مالية بحوزة المجنى عليه، وأيد الأول ما جاء بأقواله.

 

وأضاف المتهم الثالث أن السلاح المضبوط بحوزته هو المستخدم فى الواقعة وتحصله على السيارة المستخدمه من المتهم الخامس، واقتصر دوره على قيادتها صحبة الثانى، وقام الرابع بتهديد المجنى عليه بالسلاح، ثم ترجل من السيارة واستولى على المبلغ، ولاذوا بالفرار، واحتفظ لنفسه بمبلغ (350) ألف جنيه، وسلم الرابع مبلغ مماثل، والثانى مبلغ (35) ألف جنيه عقب إيهامه بأن المبلغ المستولى عليه (130) ألف جنيه.

 

كما تم بإرشاده ضبط (256.500) جنيه، ومشغولات ذهبية تقدر بمبلغ (21.875) جنيه اعترف بأنها متحصلات الواقعة، واعترف المتهم بأن المبلغ المضبوط بحوزته من متحصلات الحادث وإنفاقه مبلغ 15 ألف جنيه على متطلباته الشخصية، وباستهداف المتهم الأخير بالمنطقة سكنه تبين هروبه، وعثر على السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة