أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الشرطة الفرنسية تجبر سيدتين محجبتين على مغادرة شاطئ بنيس

الأحد، 28 أغسطس 2016 11:24 ص
بالصور.. الشرطة الفرنسية تجبر سيدتين محجبتين على مغادرة شاطئ بنيس سيدتان محجبتان على شاطئ بنيس
نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادرت سيدتان ترتديان الحجاب بشاطئ فى مدينة نيس الفرنسية بعد أن حدثهما شرطى والتقط أحد رواد الشاطئ صور لتلك الواقعة ونشرتها صحيفة ديلى ميل البريطانية.

وصرح شاهد عيان بأن قارب لشرطة الشاطئ قد وقف بجانب السيدتين اللتين كانتا يجلسان على طرف الشاطئ قرب الماء ومعهما طفل صغير.

وأضاف الشاهد أنه بعد أن حدثهما الشرطى، حزمت السيدتان أغراضهما وشقا طريقهما خارج الشاطئ دون دفع غارمة، مفترضا أن يكون الشرطى قد وجه إليهما أمرا بالمغادرة.

كانت السيدتان ترتديان قبعتان فوق حجابهما، وقد ظهرت إحداهما بفستانا طويلا بينما كانت الأخرى ترتدى بنطالا وقميصا.

وقد افترضت الصحيفة أن يكون الشرطى قد قام بطرد السيدتين بسبب حجابهما بالرغم من قرار محكمة عليا بفرنسا بتعليق حظر ارتداء النساء لزى السباحة الشرعى المعروف بالبوركينى لما رأته "انتهاكا للحقوق الأساسية" للسيدات.

وبالرغم من قرار المحكمة، إلا وأن عددا من المدن الفرنسية أعلنت رفضها تطبيق التعليق من ضمنهم مدينة نيس، إلى جانب تعهد سياسيين فرنسيين ذو توجه يمينى بمواصلة معركتهم ضد البوركينى.

وأعلن الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى عن نواياه بالسعى لحظر ارتداء البوركينى حال تم اختياره فى انتخابات الرئاسة القادمة فى عام 2017.

سيدتان محجبتان تجلسان على شاطئ بنيس

شرطى يتحدث إلى سيدتان محجبتان على شاطئ فى نيس

 

السيدتان تغادران شاطئ بنيس الفرنسية بعد حديثهما مع الشرطى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو شريف

طرد محجبتان من شاطى بفرنسى

حتى نعلم ان قول اللة حق - لن ترضى عنك --- الشرطة تطرد لان السيدتان محجبتان -- ان للة وان الية راجعون - يلبسون الشرط والحمالات ويمشون وسط القاهرة --واذا نظر احد اليهم يخاكم -- هل نتعامل بالمثل - يقول قائل حرام عليكم السياحة --- السياحة -- السياحة -- اهم من الدين فى بلد الازهر - مع العلم لاادرى من اى البلاد كلتا السيدتين ولكنهما محجبتان -- ياريت الاخوة المسحين يحمدون اللة على ما يلقونة من حق كامل وينظرون الى الغرب كيف يعامل المسلمين 0

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

عاصمة الظلام الفكري

ها قد انكشف الوجه الحقيقي لمن يسموا انفسهم بحماة حقوق الانسان .. ها هي اوربا العنصرية تكشف شيئ فشيئ عن حقدها الدفين لكل ما هو اسلامي والسبب بالطبع هو هوان المسلمين فمن يقرأ التاريخ يجد ما كانوا عليه وما اصبحوا عليه الان

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد التواب النمساوى

حاجة تقرف

الصحافة فى اوروبا ما عدش لها شغلانه الا المسلمين و لبسهم و اكلهم ودينهم، والصراحة المسلمين مزودنها حبتين و مدينهم فرصة انهم يهاجموهم. طب انتم ستات محافظين ولابسين مايوهات حشمه طب هى حبكت، ايه اللى موديكم الريفييرا عل البحر وسط العريانين والا هو حرام على الناس يشوفوكم وحلال لكم، و الا انتم اتعميتم مش شايفين الناس لابسه ايه هناك!? كمان فيه ناس من هناك بيصطادوا فى الميه العكره و عاوزين يولعوا فى الموضوع و بيلبسوا المايوه الشرعى علشان يستفزوا المصيفين على الشواطئ و يصدروا الاخبار دى فى السوشيال ميديا والصحافة تنشر هنا و هناك و تبقى حريقة. اللى عاوزه تعوم فى البحر يبقى تعوم فى شاطئ مع اللى لابسين زيها و ما حبكتش يعنى فى الريفييرا.

عدد الردود 0

بواسطة:

essam***

ههههه و خالت التمثيلية

و شربت الحكومة و الشرطة الفرنسبة المقلب...و قال ايه بيحاربوا البوركيني علي أنه زي إرهاب. . غباء و هبل سياسي في حين أن باقي دول أوروبا لم تتخذ أي قرار بشأن ما يسمونه البوركيني...و أجروا علي المحكمة و اوقفوا قرار الحظر و بالتالي يمكن لأي سيدة لبس البوركيني في أي مكان علي سواحل فرنسا... و قريبا عرض آخر من هواة البوركيني. ..و قرار آخر من مانعي البوركيني...سؤال...أين هيئة تنشيط السياحة المصرية ...أليس هذا موقف يمكن اتخاذه لصالحنا....يااااااااارب نفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

أسكندرية

عاصمة الظلام (2)

الأفضل أن يعود هؤلاء إلي بلاد النور و الإنفتاح إلي مسقط راسهم بمصر و السعودية وغيرها حيث الحرية و إحترام معتقد الأخر وحريته !!

عدد الردود 0

بواسطة:

تنويري

حافظوا على علاقات مصر بفرنسا

طبعا هيدخل الاخوان واشكالهم والطابور الخامس للاساءة الى فرنسا للتوقيع بين مصر و فرنسا وتكملة مسلسل الطيارة الروسية فروجيني ففرنسا ويكبروا الحكاية وتنضرب مصالح مصر الاستراتيجية وتنسوا مصلحة مصر العليا..كل دولة بطبق قوانينها..انتوا دخلكم اية؟ وياريت نكون اوعى من ذلك للحفاظ على من وقف معنا وسلح جيشنا ..كفاية .. شكلكم بقى وحش و...

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

رد علي نمره 1 ابو شريف..

في ايه يعم الحاج انت الجلاله اخدتك ولا أيه الخبر بيقول في فرنسا يعني الستتيين فى فرنسا من المغرب المهم انهم متحجبتين . اقرا كويس عم الحاج . وبعدين مالوا الازهر بالسياحه يعني هي السياحه والنسوان العريانه بقت كوخه دلوقتي مهو من زمان الزمان والناس مشيه براحتها ولا حضرتك لسه واصل ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن اصلي

رقم 1

انت عامل متسامح مع اصحاب البلد الأصليين؟ روح ارجع مطرح ما جيت!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة