القائم بأعمال وزير التموين: مواجهة الأزمات المفتعلة وزيادة الأسعار بحزم

الأحد، 28 أغسطس 2016 02:12 م
القائم بأعمال وزير التموين: مواجهة الأزمات المفتعلة وزيادة الأسعار بحزم طارق قابيل القائم بأعمال وزير التموين
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة والمكلف بتسيير أعمال وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضرورة شعور المواطن المصرى بجهود الحكومة فى توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعارها الحقيقية دون أى زيادة غير مبررة، مشدداً على أهمية مواجهة أى تلاعب فى الأسعار أو فى إتاحة المنتجات أمام جمهور المستهلكين .
 
 
جاء ذلك خلال لقاء الوزير قيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية، والذى تناول خلاله مراجعة خطط الوزارة فيما يتعلق بتوفير السلع الأساسية بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية، إلى جانب الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى المبارك وبدء الموسم الدراسى الجديد .
 
 
واستعرض قابيل مع قيادات وزارة التموين دور كل جهة على حدة، خاصة فيما يتعلق بتوفير المقررات التموينية لكل الفئات المستحقة، وكذا توفير اللحوم لمواجهة الطلب المتزايد خلال فترة عيد الأضحى المبارك بكافة محافظات الجمهورية، فضلاً عن مراجعة المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية لكل محافظة، وخطة الاستعداد للعام الدراسى الجديد، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً الإعداد لعقد عدد من المعارض المتخصصة لإتاحة مستلزمات المدارس فى مختلف المحافظات .
 
 
وأشار "قابيل" إلى ضرورة تحرك أجهزة الدولة للتعامل مع أى أزمات، خاصة فيما يتعلق بمنظومة الخبز وتوفير أسطوانات البوتاجاز، مشدداً على أن الوزارة ستواجه أى أزمات مفتعلة تؤثر على جمهور المستهلكين بكل حزم لحماية محدودى الدخل .
 
 
وأثنى "قابيل" على جهود الدكتور خالد حنفى، وزير التموين السابق، ودوره الكبير فى وضع خطط ورؤى واضحة لتطوير منظومة التجارة الداخلية والتموين خلال المرحلة الماضية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو هاشم

استكمال جرد باقي الصوامع لاسترداد الاموال المهدره هام جدا

ما كشفته لجنة تقصي الحقائق كان نتيجة جرد 9 صوامع فقط وكنت اتمني ان اسمع انه تم تشكيل لجان لجرد باقي الصوامع واسترداد احق الدولة والمواطنين الغلابه الذين يضيع حقهمفي جيوب وخزائن الفاسدين والمفسدي . وكنت اتمني ان يكون ذلك اول قرار للسيد الوزير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة