غضب أزهرى من تصريحات وزير الثقافة ضد مناهج التعليم الأزهرى

السبت، 27 أغسطس 2016 12:13 ص
غضب أزهرى من تصريحات وزير الثقافة ضد مناهج التعليم الأزهرى وزير الثقافة الكاتب حلمى النمنم
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الغضب داخل أروقة الأزهر الشريف ،بسبب التصريحات الأخيرة لوزير الثقافة حلمى النمنم ،ضد مناهج الازهر،وذلك بقوله :أن المجتمع المصرى يجب أن يتحلى بالشجاعة ومواجهة ظاهرة العنف، حيث يعانى المجتمع المصرى من قصور فى النواحى الثقافية والتعليمية، وذلك يرجع إلى عدة أسباب منها توغل التعليم الأزهرى فى مصر، حيث يشكل التعليم الأزهرى نسبة كبيرة فى مصر، وهو أمر لابد من إعادة النظر فيه، وكذلك إعادة النظر فى المناهج الدينية التى تدرس فى المعاهد الأزهرية،و ذلك فى الجلسة الختامية من مؤتمر السلام المجتمعى الذى نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية بالإسكندرية، بعنوان دور المجتمع المدنى فى مواجهة العنف.

وفى تعليق على كلام وزير الثقافة ،قال الدكتور عبد المنعم فؤاد ،عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة الأزهر، فى الوقت الذى يفخر فيه كل مصرى بالحفاوة العالمية بالأزهر وشيخه نرى وزير ثقافتنا فى مصر يتهم الأزهر بالعنف ويود تحجيمه وكأنه يقول للعالم لا تصدقوا أن مصر بها أزهر يحترم ولا ترسلوا أبناءكم لمصر الأزهر ولا أدرى كيف يبقى مثل هذا وزيرا مصريا يخدم مصر ويقدمها للعالم بهذه الصورة دون خجل.

فيما دشن عدد من منتسبى الأزهر، حملة ضد وزير الثقافة وقاموا بعمل "كوميكسات" للوزير وهو يكرم طلبة الأزهر الأسبوع الماضى فى حفل أقامته وزارة الرى على هامش الإعلان عن نتائج مسابقة "النيل مستقبلنا " وفاز فيها 37 طالب أزهرى.


حملة ضد وزير الثقافة من منتسبى الازهر الشريف

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق صديق

كلام الوزير صح

نعمل إحصائية ونشوف نسبة طلبة وخريجي الأزهر كام فى المتطرفين . هل نسيتم مظاهرات طلبه الأزهر فى جامعة الأزهر ؟ هل نسيتم مافعلته طالبات الأزهر مع العميده؟ هل نسيتم ادعاء طلبة المدينه الجامعيه بالأزهر بالتسمم الجماعى ؟ فتشوا فى ذاكرتكم وستجدون أكثر من هذا. .. هناك خلل فى التعليم الأزهرى والحل هو علاج الخلل وليس تجاهله .

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

عندما يتحدث النمنم عن الازهر ويتحدث وكيل الازهر عن التموين اعلم أنك في مصر

لأن الدنيا أصبحت سداح مداح الكل يعرف في كل حاجه الكل يفتي في كل شئ يتحدث وزير الثقافه عن مناهج الأزهر ويتحدث وكيل الأزهر عن وزاره التموين ويتحدث الجميع عن الكوره وفي السياسه والاقتصاد والخبير الاستراتيجي والناشط الحقوقي والسياسي و اعلم بعد ذلك أنك في مصر الجميع تحولوا الي خبراء

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

الوزير كلامة منطقي

.. وهذا هو الواقع والدليل مانراه من فتاوي عجيبة وغريبة ومتناقضة في كثير من الاحيان

عدد الردود 0

بواسطة:

لسيد العربى

لشعب المصرى بيكره وزير الثقافة

الشعب المصري طول عمره بيكره وزير الثقافة الغير مثقف منذ ان قال ان مصر علمانية بطبعها وليست متدينة وللاسف انه يتحدث عن اخلاقه واتجاهاته الشخصية وجرح شعور المصريين على الهواء وكان يجب محاسبته على هذا التصريح الشنيع . والان يهاجم امام المسلمين الاكبر فى مشارق الارض ومغاربها . ان شاء الله يغرب هذا الزنديق من الوزارة فى اقرب وقت ويغرب بفساده وانحلاله عن مصر . وسيبقى الازهر منارة المسلمين ومنارة العلم فى الدنيا بأسرها.

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

مجرد مراجعة آراء المعلقين وتعليقاتهم واندساسهم يمكن أن ندرك كثيرا من الحقائق ..

انه الوعى العام المتردى الذى لا ينفصل عنه وزير الثقافة فيما ارتقى عليه كثير من خريجى الأزهر - الذى لازال مع ثبوت الخلل ولا أنكر - هو المؤسسة الوحيدة التى تخرج لنا علماء فيما أمتع أنا شخصيا عندما أسمع للطيب . كريمة . الأزهرى .. وغيرهم كثر دون ان أجد فى أى الوزارات الاخرى رجل على أى مستويات العلم حين يتكلم : لننظر لرأى المعلق [ 1 ] فيما استشد بمجموعة أحداث هى نفسها تتأكد ضد ما يقول ولا تدل الا على مدىحقده وتربصه ! والمعلق [ 2 ] الذى يستشد بأمر على اعتباره مخالفة وهو عين العمل الصحيح حين يتكلم شيخ الأزهر فى أى صور معاناة المجتمع ووزير الثقافة يتكلم كذلك فى احدى صور الخلل ولو كان مصدره الأزهر وفى الحديث : من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم ! ونمرة [3 ] يتكلم عن فتاوى كثيرة ومتناقضة وتلك ليست مسؤلية الأزهر بل هى احدى شكاياته فربما كانت نهجا سياسيا خفيا لتشتيت الناس والهائهم والله أعلم ! ونمرة [ 4 ] يرى ان الشعب بيكره و زير الثقافة والكل يعلم حجم الامية الأبجدية والثقافية التى تعانيها كل دول العالم الثالث فيما يجهل الغالبية منهم اسم وزير الثقافة بل وكثير جدا ما لا يعلم عن أى وزير ويعلم جيدا أسماء المطربين الشبّان ولاعبى الناديى الأهلى والزمالك .. على أننى لا أنكر ما أشار اليه البعض من وجود الخلل بالأزهر او أى المؤسسات الدينية دون ان يفطن الى ان هذا هو عين الدفاع عن الأزهر فالخلل لا يبرز الا كلما كان المسنود اليه على درجة كبيرة من جادة العمل فيما يعيب جادته هذا الخلل .. كتبت على عجالة للصلاة ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة