رئيس جمعية المصدرين المصريين: فتح أسواق جديدة بأفريقيا ينهى أزمة الدولار

السبت، 27 أغسطس 2016 02:08 م
رئيس جمعية المصدرين المصريين: فتح أسواق جديدة بأفريقيا ينهى أزمة الدولار خالد الميقاتى رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس خالد الميقاتى، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، إن فتح أسواق تصديرية جديدة والتوجه نحو السوق الأفريقية سيساهم خلال وقت قصير فى حل مشكلة نقص العملات الأجنبية.

 

وأضاف "الميقاتى"، فى بيان له اليوم السبت، أن السوق الأفريقية متعطشة للمنتجات المصرية، فضلاً عن أن أسواق وسط آسيا وشرق أوروبا من الأسواق الواعدة لمصر، ولكنها غير مستغلة، بسبب ما تواجهه المنتجات المصرية من مشكلات فى عمليات النقل والتخزين.

 

وأكد رئيس جمعية المصدرين أهمية إنشاء خطوط ملاحية بين مصر وأسواق شرق أفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا، من خلال الشراكة بين القطاع الخاص والحكومى، مشيراً إلى أن "إكسبولينك" تتفاوض حالياً مع الحكومة لإيجاد طريقة لنفاذ الصادرات المصرية لتلك الدول بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.

 

وأكد "الميقاتى"،  أن الجمعية تعد دراسة تفصيلية عن حجم التجارة مع دول غرب أفريقيا وإيجاد خط ملاحى أفريقى يساهم فى زيادة حجم التجارة وتوفير النفقات وإمكانية نقل الصادرات المصرية إلى تلك الأسواق من خلال دول أوروبا.

 

وأوضح "الميقاتى" أن حجم الصادرات المصرية للسوق الأفريقية لا تمثل سوى 0,5% من حجم وارداتنا بالمقارنة بما تستهلكه تلك الدول بقيمة واردات تقدر بـ360 مليار دولار، فيما لا تتعدى الصادرات المصرية لها الـ2 مليار دولار.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ESSAM AZIZ

ليبيريا سوق ممتازا لمصر

انا مهندس اعمل في ليبيريا، المنتوجات اللبنانية مغرقة السوق والبلد واعدة جدا وكذلك ساحل العاج وغينيا وسيراليون ويارب نفوق وتصدر لهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة