جهاز شئون البيئة بالغربية يدشن حملة لمواجهة السحابة السوداء

السبت، 27 أغسطس 2016 02:26 ص
جهاز شئون البيئة بالغربية يدشن حملة لمواجهة السحابة السوداء السحابة السوداء - أرشيفية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا، حملة كبرى لمواجهة السحابة السوداء، من خلال المرور على الأراضى الزراعية، لرصد عمليات ومخالفات حرق قش الأرز.

 

ويستخدم الجهاز التقنيات الحديثة فى رصد الحرائق من خلال الأقمار الصناعية، ورصد الجهاز فعليًا 15 مخالفة فى الغربية، وحرر 9 محاضر، اليوم الجمعة، وفى كفر الشيخ 182 مخالفة وحرر 25 محضرًا.

 

كما أنشأ الجهاز غرفة عمليات على مدار اليوم لمتابعة أعمال منظومة قش الأرز، وتلقى الشكاوى من المواطنين بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف، والتى يتم التعامل معها فى الحال، بالإضافة إلى لجان المرور اليومى على جميع المناطق.

 

وأكد بيان صادر عن الجهاز فرع وسط الدلتا، أن الاحصائيات التى قام بها فرع طنطا بالتعاون مع مديرية الزراعة، أوضحت وجود كميات حصاد كبيرة لمحصول الأرز بمحافظة كفر الشيخ ويليها الغربية، حيث تمكن الفرع ضمن مشروع المزارع الصغير بتقديم المستلزمات الكاملة للمزارع مجانًا لتدوير قش الأرز إلى أعلاف وأسمدة عضوية.

 

وأضاف البيان من المستهدف هذا العام لتدوير قش الأرز بمحافظة الغربية 50 ألف طن، وبمحافظة كفر الشيخ 25 ألف طن قبل نهاية الموسم، كما تم تنفيذ عدد من الحملات المرورية الليلية للتصدى للقائمين على الحرق والمخالفين للقانون.

 

ويتم التفتيش على المنشآت الصناعية طبقًا لقرارات المحافظين بإيقاف عشرات المنشآت صاحبة الأنشطة الملوثة مثل الفواخير والمكامير، حيث يتم التفتيش على هذه المنشآت يوميًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة