خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لبيك اللهم لبيك..أكبر أفواج حج الجمعيات الأهلية يتجه للمدينة المنورة غدا

السبت، 27 أغسطس 2016 06:30 ص
لبيك اللهم لبيك..أكبر أفواج حج الجمعيات الأهلية يتجه للمدينة المنورة غدا حجاج - أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يغادر غدًا الأحد، أكبر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية المتجهة إلى المدينة المنورة، والذى يبلغ عدده 1040 حاجًا، ويضم الوفد حجاج محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح، حيث يغادر من مطار برج العرب بالإسكندرية.

 

ويعد هذا الفوج الخامس فى حجاج الجمعيات الأهلية، والتى ستسير هذا العام 13 فوجًا، وغادر أمس الجمعة الوفد الرابع الذى يضم حجاج السويس والدقهلية ووفد وزارة التنمية المحلية، ويبلغ عدد الوفد 522 حاجًا وغادر عبر مطار القاهرة الدولى.

 

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أمس، أن الحجاج بخير وقد تم متابعة كافة التدابير الخاصة بتيسير سفر الأفواج من مطار القاهرة، والاستقبال فى المدينة المنورة وجدة، حيث تتولى بعثة التضامن تذليل أى صعوبات قد تواجه الحجاج.

 

وأضافت والى، فى بيان أمس، أنه تم التعامل مع واقعة فقد جواز سفر لإحدى السيدات فى مطار المدينة، وهى من محافظة كفر الشيخ، حيث قامت بعثة وزارة التضامن بالتنسيق مع بعثة وزارة الداخلية فى المدينة المنورة، باستصدار وثيقة سفر مؤقتة حتى تتمكن السيدة من أداء الشعار.

 

وأوضحت الوزيرة غادة والى، أنه نظرًا لقيام الوزارة بالحجز المبكر للفنادق والخدمات الخاصة بموسم الحج لهذا العام، فقد أدى ذلك إلى عدم حدوث أى ارتفاع فى أسعار برامج الحج التابعة لوزارة التضامن عن السابق إعلانه فى بداية موسم الحج.

 

الجدير بالذكر، إن وزارة التضامن مخصص لها عدد عشرة آلاف تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية، بخلاف استجابة الوزارة للطلبات المقدمة لها من بعض الوزارات والهيئات لتنظيم وزارة التضامن لتأشيرات الحج المخصصة لها، وذلك فى إطار ثقة تلك الجهات فى تنظيم وزارة التضامن لبرامج حج متنوعة بالتكلفة الفعلية .

 

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى، قد استعدت لسفر الحجاج، حيث شكلت غادة والى لجانًا تابعة لبعثة الوزارة لإنهاء الإجراءات الخاصة بالحجاج، سواء فى مطار القاهرة أو فى مطار المدينة المنورة وقرية الحجاج بجدة، لتذليل أية عقبات قد تواجه الحجاج.

 

كما تم إيفاد مقدمة بعثة وزارة التضامن الاجتماعى قبل سفر الحجاج لاستلام الفنادق ومراجعة كافة الخدمات للتأكد من جاهزيتها قبل وصول الحجاج والتنسيق مع وزارة الصحة المصرية، لبدء تشغيل خمس عيادات بمقر إقامة الحجاج بمكة المكرمة، بالإضافة إلى عيادة أخرى بالمدينة المنورة .

 

كما خصصت وزارة التضامن خط تليفون فى السعودية للرد على أى استفسارات أو شكاوى تتعلق بموسم الحج (رقم 0541691326)، بخلاف تشكيل فرق للعمليات لمتابعة أحوال الحجاج بالتنسيق مع البعثة الرسمية للدولة ورؤساء البعثات النوعية المختلفة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

لبيك اللهم لبيك

اللهم تقبل منهم وأرزق كل مشتاق وارجعهم الى مصر غانمين سالمين واحفظ بلدنا مصر من كل مكروه ... اللهم آآآمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة