أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الطائفة الإنجيلية: أتحدى جمع رافضى بناء الكنائس مليون توقيع

السبت، 27 أغسطس 2016 12:30 ص
رئيس الطائفة الإنجيلية: أتحدى جمع رافضى بناء الكنائس مليون توقيع الدكتور أندريه زكى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض القس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدعوات الداعية لرفض قانون الكنائس من بعض النشطاء الأقباط، وقال زكى لـ"اليوم السابع"، أتحدى أن يجمع رافضو القانون مليون توقيع، وإن فعلوا سأنضم لهم، مؤكدًا أن القانون الجديد فى صالح الأقباط.

 

 

وشكر الدكتور القس أندريه زكى كل الجهات التى شاركت فى الدفع نحو تعديل القانون بما فيها برلمانيون ونشطاء ومنظمات مجتمع مدنى، شكلوا عوامل ضغط إيجابية من أجل إصدار القانون.

 

كان مجلس الوزراء قد أجل الأسبوع الماضى مناقشة مسودة مشروع قانون بناء الكنائس، التى وقع عليها ممثلو الكنائس المسيحية مع المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون النيابية، بعد الاعتراض عليها من قبل الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى والشارع القبطى، على أن تناقش مسودة القانون النهائية بعد التعديلات الجديدة فى اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء المقبل، ومنه إلى مجلس النواب الذى يلزمه الدستور بإقرار القانون فى الفصل التشريعى الأول.

 

الجدير بالذكر أن الدستور المصرى ينص فى مادته رقم 235 على إصدار قانون بناء الكنائس فى الفصل التشريعى الأول للبرلمان، الأمر الذى دفع مجلس النواب لمد فصله التشريعى لحين إقرار القانون المتعثر بين الدولة والكنيسة على أن يصدر القانون من مجلس الوزراء، ثم يرفع إلى مجلس الدولة لمراجعته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة