خالد صلاح

أكرم القصاص

استقال حنفى.. ولم يستقل الفساد

السبت، 27 أغسطس 2016 07:00 ص

إضافة تعليق
خالد حنفى استقال، وتحقيقات صوامع القمح فى النيابة، وقد تنتهى بإدانة طرف أو أطراف وبراءة آخرين. لكن مالم نعرف كيفية عمل الفساد والفاسدين من الصعب أن ننجح فى سد الثغرات.. واضح من استعراض الظاهر أن هناك شيئا يغرى بالسرقة والفساد، بشكل يتجاوز قدرات وزير أو أجهزة رقابية.
 
وزير التموين المستقيل، حالة كاشفة.. ظهر أنه وزير شغال نجح فى تطبيق منظومة الخبز، ونقاط التموين، حتى ظهرت قضية القمح ولجنة تقصى الحقائق. وبدأت تظهر مخالفات وثغرات ضخمة فى عالم الصوامع والتخزين، وإن هذا كان يحدث دائمًا.
 
 بالطبع هناك أطراف خسرت من منظومة الخبز والتموين، وداخل وزارة التموين هناك شبكات تشكلت عبر سنوات، تمتلك سلطات منح ومنع مكاسب وأرباح بالملايين، وكل تصريح أو توقيع بترخيص من الوزارة يفتح أبوابًا بالملايين.
 
لسنا بصدد شخص ذهب وآخر يأتى، لكننا أمام منظومة متكاملة للفساد، تحتاج إلى طريقة جديدة للمواجهة.. التجارب تثبت أن منظومة الرقابة غائبة، وأن الفساد أقوى، ويحتاج إلى تغيير شامل، لسد ثغرات الفساد، التى يبدو أنها تملأ وزارة التموين وكافة ملفات الدعم.. يصعب سدها مالم نعرفها، ويمكن أن نستفيد منها فى الكشف عن شبكات. التى توصل لبعضها بما يشبه شبكة سفلية.
 
قضية الصوامع والتلاعب والتعاقدات،  تحملها الوزير فى النهاية، ولايمكن أن يكون بعيدا عنها لأنه مسؤول عن التعاقدات. وداخل الوزارة شبكات كاملة مسؤولة عن كل هذه القرارات والتعاقدات. ليس من صالح أحد أن يدين أو يبرئ.
 
خالد حنفى استقال وسوف تدينه التحقيقات أو تبرئه، لكن الأهم هو التوصل لآليات عمل الفساد والثغرات، التى ينفذ منها.. فى تحقيقات وتقارير الصوامع هناك أسماء لنواب برلمان ومسؤولين ورجال أعمال. هناك الكثير من اللغط، وإيحاءات بأن هناك صراعات ومنافسات. وحتى لاتتحول القضية إلى مكلمة وتسلية. نحن بحاجة لمعرفة كيف يتم الفساد، وكيف يمكن مواجهته.. استقال الوزير، فهل يستقيل الفساد؟

إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ألشعب الاصيل

الفساد

خالد حنفى يمشى بينما الفساد يهرول.مافيا الفساد تسبق كل وزير ناجح أو نزيه

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

أبحث عن الفساد فى رأس السمكة

قمة الفساد فى مصر يحميها القانون من المراقبة والمحاسبة ومستثناة من ذكر ميزانيتها بحجة الحفاظ على الآمن القومى واعتبارات المصلحة العامة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود صالح

فتشوا فى صفوف اللاعبين

تغيير الوزراء عندنا يتم على طريقة فرق كرة القدم كلما اخفق الفريق فى تحقيق بطولة يتم تغيير المدرب دون المساس باللاعبين وهكذا دواليك دون ان يفكر احد ان الخلل يمكن ان يكون من استهتار اللاعبين او انهم دون المستوى او ان الجهاز الطبى والادارى فاشل المهم ان المدرب دائما هو كبش الفداء لارضاء الجماهير - الفساد فى وزارة التموين كان قبل خالد حنفى وسيستمر بعد خالد حنفى لدى قناعة ان كل سلعة نستوردها وراءها فريق من الفاسدين وليس القمح فقط جمعتنى الظروف بشخص اجنبى ذو عين فاحصة سالنى كيف تقولون ان عندكم نسبة فقر كبيرة ولديكم كل هذا الكم من السيارات الفارهة والمطاعم الفاخرة ومارينا والساحل الشمالى لم استطع الرد - وبعد - نداء للاجهزة الرقابية فى المرة القادمة لاتقيلوا المدرب فتشوا فى صفوف اللاعبين ان انصفتم

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش قلب الاسد

يا استاذ اكرم , الوزير السابق حنفى سميراميس ,, حلقه فى سلسله الفساد المستشرى ف مصر

** الفساد والارهاب وجهان لعمله واحده ,,, كلهما قاتل ,,,,, والفساد يقتلك فى صمت ,,,والارهاب يقتلك بصوت عالى ومدوى

عدد الردود 0

بواسطة:

محاسب / مجدى محمد رفعت

وما هي منظومة النجاح ؟

للنجاح أسس ومبادئ أولها اتباع أساليب الإدارة الحديثة من تخطيط وتنظيم توجيه ورقابة .ومحاسبة . مطلوب فتح حساب باسم المحاصيل الزراعية المصرية مثل ( القمح , الذرة , الأرز , القطن , قصب السكر , بنجر السكر ) في البنك المركزى المصرى . لادارة كنز مصر القومى . وهى المحاصيل الزراعية أساس بناء الحضارة المصرية .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

ولن يستقيل

رغم ان استقالته ممكن تيجى فى كلمه لكن مفيش رغبه فى استقالته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة