نيويورك تايمز: كلينتون توجه أقوى انتقاد لترامب وتتهمه بالعنصرية

الجمعة، 26 أغسطس 2016 10:38 ص
نيويورك تايمز: كلينتون توجه أقوى انتقاد لترامب وتتهمه بالعنصرية هيلارى كلينتون
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن المرشحة الديمقراطية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون، وجهت انتقادا عنيفا للتاريخ الشخصى والسياسى لمنافسها الجمهورى دونالد ترامب مع العرق، وقالت مستخدمة أقوى المطلحات على الإطلاق إن  هامش المحافظين القوميين الضئيل قد اجتاح الحزب الجمهورى.
 
وعلقت نيويورك تايمز على الخطاب الذى ألقته كلينتون ليلة أمس، الخميس، وقالت إنه أقوى انتقاد من جانبها لمنافسها وربطته فيه بشكل مباشر بالمتطرفين البيض، وفعلت فيه كل شىء فيما عدا وصف ترامب بأنه عنصرى صراحة. فقالت كلينتون إنه روج لأكاذيب عنصرية واحدة تلو الأخرى، ودفع بنظريات المؤامرة بلهجة عنصرية، وكسب تأييد العنصريين عبر البلاد بتقديم إيديولوجية عنصرية تعرف باسم اليمين المتطرف.
 
وقالت كلينتون فى كلمتها إنه فى حين أنه وجود هامش من الأشخاص المشحونين عرقيا والمصابين بالبارانويا كان دوما موجودا فى السياسة، لكنه لم يصل الأمر أبدا إلى أن مرشح حزب كبير يقوم بتشجيعهم ومنحهم صوتا على الصعيد الوطنى، حتى الآن.
 
 وتتزامن تصريحات كلينتون مع تحول واضح فى استراتيجية ترامب فيما يتعلق بالهجرة، حيث بدأ يتحدث بتعاطف أكبر عن الموجودين بشكل غير مشروع فى البلاد، وأعرب عن دعمه فى كسب تأييد الأمريكيين من أصل إفريقى.
 
وطالما سعت كلينتون منذ صعود ترامب إلى التركيز على لهجته وفكرة أن يفتقر للياقة، إلا أن خطابها أمس كان لافتا فى كونه يقدم حسابا شاملا لتاريخ ترامب العنصرى المثير للجدل  سواء فى البيزنس أو فى حملته الانتخابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابراهيم

شخصيه غريبه

والله العظيم ترامب ده شخصيه غريبه مثيره للجدل لاينافس بشرف بل يجرح في الطرف الاخر دون النظر علي مصلحه بلاده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة